أي العينات الآتية عينات غير متحيزة، العينة في علم الرياضيات والاحصائيات هي عبارة عن تمثيل بصري بطريقة عشوائية يتم اختيار عينة بسيطة، بصف عامة العينات العشوائية هي العينات التي تأخذ من فئات معينة وتخض للتجارب، ليتم دراسة ظاهرة ما.

لقد تم تصنيف نوع من العينات على أنها عينات متحيزة وعينات غير متحيزة، عندما يتم أخد عينة من مجموعة جزيئة لأنها تحمل صفات محددة، فإنها عينة غير متحيزة، وبذلك نختار أي العينات الآتية عينات غير متحيزة من بين مجموعة من العينات.

العينات المتحيزة والغير متحيزة

المجتمع الاصلي نستطيع بواسطته الحصول على النتيجة المطلوبة بعدما يتم تحديده، ويمكن استبعاد الأشخاص الذين لا يملكوا الصفات المطلوبة والمحددة بعد القيام بالتجربة، عندما يتم اختيار العينة، يمكن ان يكون الاختيار متحيز وهو عبارة عن أسلوب يتم الاختيار من أجل تكوين عينة فتظهر منحازة لقيمة ما للمتغير الذي يتم دراسته، فالعينة الناتجة تكون عينة متحيزة، لذلك ربما تكون هذه العينة غير ممثلة للمجتمع الاحصائي كاملا، عندما نستخدم أحد أساليب الاختيار للعينات ولا ينحاز لأي جهة او فئة، يطلق عليه العينة غير متحيزة.

اختر الاجابة أي العينات الآتية عينات غير متحيزة

العينات مختلفة بناء على أسلوب الاختيار، يوجد عينات كاملة مجموعة من الفئات تأخذ من مجموعة كاملة رئيسية تتضمن كل الفئات المستوفاة للمعاير، وعينات غير تمثيلية وتمثيلية، عندما يكون هناك مجموعة من العينات العشوائية ويطلب منك الاختيار أي العينات الآتية عينات غير متحيزة؟

  • تقسيم أحد المناطق السكنية إلى  ثلاث أقسام منفصلة، ثم اختيار اشخاص عددهم خمسة من كل منطقة، من اجل سؤالهم حول الخدمات الصحية داخل الحي.
  • 《إجراء دراسة تيبن فعالية الانشطة داخل المدرسة، من خلال سؤال كل عاشر طالب في الصباح عندما يصل للمدرسة》.
  • استطلاع آراء التلاميذ عن إقامة أمسيات تهتم بالثقافة، من خلال سؤال ثلاثين طالب في المكتبة المدرسية عندما يتواجدوا فيها.
  • دراسة تتناول خطط الطلاب في الصف الثالث ثانوي عن الدراسة في الجامعة، قام المرشد الطلابي بتجهيز  استبيانات، ثم اعلن لمن أراد المشاركة في الدراسة يوجد الاستبيانات في مكتبه.

العينة الغير متحيزة هي إجراء دراسة تيبن فعالية الانشطة داخل المدرسة، من خلال سؤال كل عاشر طالب في الصباح عندما يصل للمدرسة، وتسمى عبنة تمثيلية، تم اختيار الفئة من عينة كاملة لا تعتمد على خصائص.