محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود، عرف علماء الكيمياء المحاول على أنه مزيج يتركب من مادتين أو عدة مواد، بشرط ان تكون المادتان نقيتين، ولا يتم فصلهما عن بعضهما البعض إلا باستخدام طرق كميائية، حيث تنقسم المحاليل إلى نوعين محلول متجانس أي المواد فيه متجانسة، ومحلول غير متجانس.

تلوين المعادن بالمحاليل هو باختصار مصطلح يقصد به تلوين المواد المعدنية الناتجة من التصنيع باستخدام المحاليل الكميائية المتنوعة، والهدف من هذه العملية هو إعطاء المادة الناتجة مظهر، ورونق، ولون جذاب ملفت للأنظار، ومن الجدير بالذكر أن الألوان الناتجة تختلف من مادة لأخرى، فهي تعتمد على نوع المعدن والمحلول.

حل سؤال محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود 

النحاس هو عنصر موجود في الجدول الدوري، ويرمز له Cu، وهو فلز، يدخل النحاس في الكثير من النشاطات والصناعات اليومية المختلفة مثل استخدامه في الأسلاك الكهربائية، واستخدامه بي صناعة المال المعدني، وفي الأسلحة المتنوعة، ومن الجدير بالذكر أن النحاس عندما يتحد مع مواد أو توضع عليه مثل المحاليل الكميائية، فإن لونه الأصلي يتغير تماماً، فقد  حدث له تفاعل، ومن الأسئلة المهمة حول هذا الموضوع هو  محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الاسود، وهو من الأسئلة المهمة الموجودة في كتاب الطالب الوزاري في منهاج المملكة العربية السعودية للعام الدراسي الثاني.

  • السؤال هو: محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود.
  • الإجابة الصحيحة على سؤال محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود هي كبريتيد البوتاسيوم.

بما أن معظم الطلاب والطالبات يواجهون بعض المشاكل في حل الأسئلة الكميائية، فيقومون بالبحث عنها علبر محركات البحث، ومن هذه الأسئلة محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود.