سأل المعلم الطلاب ما هو المجسم الذي ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس؟ فأجاب عبدلله الأسطوانة هل إجابته صواب أم خطأ، يهتم علم الرياضيات بدراسة المجسمات بمختلف أنواعها وأشكالها، والمجسمات هي شكل من الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد أي لها طول، وعرض، وارتفاع، ولكل مجسم خصائص وسمات تميزه عن غيره من المجسمات، ومن الأمثلة عليها الهرم، والمنشور، والأسطوانة، ومن الجدير بالذكر أن للمجسمات أنواع وهي مجسمات منتظمة الشكل ومجسمات غير منتظمة الشكل، ومن الأسئلة المهمة على المجسمات سأل المعلم الطلاب ما هو المجسم الذي ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس؟ فأجاب عبدلله الأسطوانة هل إجابته صواب أم خطأ.

حل سؤال سأل المعلم الطلاب ما هو المجسم الذي ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس؟ فأجاب عبدلله الأسطوانة هل إجابته صواب أم خطأ

لقد توصلنا إلى الإجابة الصحيحة على سؤال سأل المعلم الطلاب ما هو المجسم الذي ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس؟ فأجاب عبدلله الأسطوانة هل إجابته صواب أم خطأ، ويعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة الموجودة في كتاب الطالب الوزاري للعام الدراسي الثاني في منهاج المملكة العربية السعودية، حيث يحمل هذا السؤال خياريين، وهما:

  • الصواب.
  • الخطأ.

والإجابة الصحيحة على سؤال سأل المعلم الطلاب ما هو المجسم الذي ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس؟ فأجاب عبدلله الأسطوانة هل إجابته صواب أم خطأ هي خطأ، وتصحيح الإجابة هي الكرة، فالكرة هي مجسم ليس لها أحرف، ولا أوجه، ولا رؤوس، أما الأسطوانة فهي مجسم له طول، وعرض، وارتفاع أي له ثلاثة أبعاد، وله قاعدتين دائرتين ومستطيل.

يعتبر علم الرياضيات ممن العلوم الهامة، لذك يتم تدرسيه في مدارس المملكة السعودية، ومن أهم أسئلة الرياضيات التي يبحث عنها طلاب وطالبات المملكة هو سأل المعلم الطلاب ما هو المجسم الذي ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس؟ فأجاب عبدلله الأسطوانة هل إجابته صواب أم خطأ، والإجابة على هذا السؤال هي خطأ.