قارن بين بطاقات الخصم الفوري وبطاقات الائتمان، يواجه الطلاب العديد من الاسئلة التي قد لا تكون صعبة في اغلب الاحيان، ولكن يحدث عندهم لبس بين الاشياء المتشابهة، فعلى سبيل المثال، يعتقد جميع الطلاب ان بطاقة الخصم الفوري وبطاقة الائتمان هي نفسها، وهذا غير صحيح.

قارن بين بطاقات الخصم الفوري وبطاقات الائتمان، مادة الفقه من المواد الدراسية المهمة لنا كمسلمين، لأنها توضح الحلال والحرام،؛ لتجنبنا الوقوع فيه، والذي يترتب عليه نيل غضب الله وعقابه، ومن الامور التي تضمنتها ماده الفقه، بطاقة الخصم الفوري وبطاقة الائتمان.

حل سؤال قارن بين بطاقات الخصم الفوري وبطاقات الائتمان

بطاقة الخصم الفوري او المباشر هي عبارة عن بطاقة الكرتونية، مصنوعة من البلاستيك، يتم اصدارها بشكل رسمي من البنك، وتكون خاصة لاحد حسابات التوفير البنكية، او للحسابات الجارية، ويستخدمها الاشخاص بشكل اساسي في عمليات البيع والشراء، وكذلك في حاجتهم لسحب نقدي، ويقوم البنك بخصم القيمة المالية من العمل، سواء التي تم سحبها سواء التي تم استخدامها بالشراء، او التي تم سحبها بشكل فوري، اما بطاقة الائتمان فهي بطاقة الكترونية، ومصنوعة من البلاستيك، يتم اصدارها بشكل رسمي من المؤسسات المالية المختلفة ومن البنوك، يتم استخدامها في عمليات الشراء والبيع، وفي السحب الفوري للنقود، ولكن يكون هذا عن طريق الدين، وتكون محددة القيم التي يتم سحبها، حيث يكون سقف محدد للسحب، ولا يمكن ان يسحب العميل اكثر منه، ويتم خصمها بعد فترة من الزمن.

حل سؤال قارن بين بطاقات الخصم الفوري وبطاقات الائتمان

  • بطاقات الخصم الفوري، يتم الخصم بها من العميل بشكل فوري، اما بطاقات الائتمان فيتم الخصم بعد مرمر فترة زمنية محددة مسبقاً.
  • بطاقات الخصم الفوري حكمها في الاسلام جائزة، اما بطاقات الائتمان فحكمها في الاسلام جائزة بشروط.

يحتاج العديد من الاشخاص احياناً الى اموال بشرع فوري وسريع، او للحاجة لشراع عدة اشياء، ولا يكون يملك مالاً، فتكون البطاقة البنكية التي يمتلكها سواء بطاقة الائتمان او بطاقة الخصم الفوري هي الحل، وقد انتشرت البطاقات البنكية بصورة كبيرة في الآونة الاخيرة.