التركيب الذي يوفر الحماية والتماسك للنبات هو، تظهر قدرة الله وعظمته على كوكب الأرض في عجائب خلقه للكائنات الحية التي تتميز كل نوع منها عن الآخر بصفات ونمط حياة مختلف عن باقي الأنواع سواء في طريقة حصولها على الغذاء أو طريقة نموها وتكاثرها، وتنقسم الكائنات الحية إلى قسمين رئيسين هما مملكة الحيوانات ومملكة النباتات.

النباتات هي من أنواع الكائنات الحية، ويوجد منها ملايين الأنواع المنتشرة على سطح الكرة الأرضية التي تختلف عن بعضها البعض من حيث تركيبها، وأنواعها، والبيئة التي تعيش فيها، فمنها ما يعيش في المناطق الحارة، أو في المناطق الباردة، أو في المناطق المعتدلة.

حل سؤال التركيب الذي يوفر الحماية والتماسك للنبات هو

تختلف النباتات عن بعضها البعض، ولكن رغم هذا الاختلاف  تتشابه بعض الحيوانات في الأجزاء الرئيسية المكونة لها، ونن الجدير بالذكر أن النباتات الزهرية هي من أكثر أنواع النباتات انتشاراً، ومن مكونات النباتات،  وهي كما يلي:

  • الجذر: الذي يثبت النبات في التربة، وهو المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح وتخزينها.
  • الساق: المسؤول عن حمل الأوراق، والأزهار، والثمار، وعن نقل الماء والأملاح إلى كل مكونات النبات.
  • الأوراق: تقوم بتصنيع الغذاء من خلال عملية البناء الضوئي.
  • الأزهار .
  • وآخر مكونات النباتات هي الثمار.

والإجابة الصحيحة على السؤال التعليمي التركيب الذي يوفر الحماية والتماسك للنبات هو الجدار الخلوي، فهو المسؤول عن تماسك وحماية النبات من كل التغيرات والظروف التي تتعرض لها.

إن للنباتات أهمية كبيرة لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها، فهي المسؤولة عن الأكسجين الذي نتنفسه، وتعتبر بعض النباتات مصدر رئيسي لغذاء الإنسان، ومن الأمثلة على النباتات على هذا الكوكب الأشجار، والأعشاب، والشجيرات، والحشائش.