اذكر ثلاثة من الاعمال التي تبر بها امك، الام كنز، وهذا الكنز يشمل كافة ملذات ومتاع الحياه، هي مصدر الامان والحنان، ومصدر لقوة والشجاعة، ومصدر الالهام والتوفيق قي جميع مناحي حياتنا، بتعليماتها وارشاداتها يصل المرئ الى اعلى مراتب النجاح والفوق.

اذكر ثلاثة من الاعمال التي تبر بها امك، الام هي الملاذ الوحيد الذي نهرول اليه عندما نفرح، وكذلك عندما نحزن، فلا احد يشاركنا همومنا وافراحنا مثلها، فعند الحزن تجد حضنها الدافئ يغمرك، ويمنحك الامان، وفي الفرح، تجدها اول من يحتضنك بدموع عينيها، وبزغاريد قلبها.

حل سؤال اذكر ثلاثة من الاعمال التي تبر بها امك

كرم الاسلام المرأة، وحفظ حقوقها، ومنحها الامان، وحث على احترامها، سواء كانت ابنة او اخت او ام، والام لها المكانة الاهم، وقد جاءت عدة آيات قرآنية واحاديث نبوية شريفة تحث على طاعة الام واحترامها، ومن الاحاديث النبوية، أن رجل سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: ( يا رسول الله، من احق الناس بحسن صحابتي؟ قال: امك، قال: ثم من؟ قال: ثم امك، قال: ثم من؟ قال: ثم امك، قال: ثم من؟، قال: ثم ابوك)، فقد كرر رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمة الام ثلاث مرات، فهي التي تحملنا اجنة في بطنها، وهي التي تلد، وهي التي ترضع، وهي التي تسهر الليالي، وهي التي يبقى تفكيرها مشغول بك، في فرحك وفي مرضك، وفي كل امور حياتك، تحرم نفسها ابسط الاشياء لتهبها لأطفالها، فلا شيء في الكون يكافئها على ما تقوم به في مصلحتنا.

حل سؤال اذكر ثلاثة من الاعمال التي تبر بها امك:

  • طاعتها، والامتناع عن غضبها.
  • الانفاق عليها، وتلبية احتياجاتها.
  • تلبية حاجاتها، وعدم رفع الصوت عليها.

كل افعال الدنيا واعمالها الجميلة لا تفي الام ولو قليل من حقها، ومن واجبنا اتجاهها، لذا علينا ان نحافظ على سعادة امهاتنا، بطاعتهم، والاستجابة لندائهم، وتلبية طلباتهم في غير الشرك بالله، وان نحرص على ان نخصص وقت من يومنا لمجالستهم، واضحكاهم.