الزخم بساوي حاصل ضرب كتلة الجسم في، علم الفيزياء هو العلم الذي يهتم بدراسة العديد من الأمور الهامة التي تستخدم في الحياة بشكل يومي مثل: الكتلة، والسرعة، والزمن، والطاقة، والمادة، والجهد، وهذه المفاهيم الأساسية يتم تجسيدها في الفيزياء على شكل قوانيين فيزيائية .

الزخم هو أحد المصطلحات التي يتناولها علم الفيزياء، وبالأخص  الفيزياء الكلاسيكية، حيث مثلها على شكل قانون أطلق عليه قانون الزخم، أو قانون زخم الحركة، أو قانون كمية الحركة.، ومن الجدير بالذكر أن هذا القانون هو من قوانيين العالم الفيزيائي المشهور نيوتن.

يستخدم قانون حفظ  الزخم لتفسير

يستخدم قانون الزخم لمعرفة حركة الأجسام، وبالأخص في حالة التصادم في جسمين، وأيضاً يجب أن يكونا الجسمان في نطام مغلق، حيث ينص على أن: اذا تصادم جسمان في نظام مغلق، فإن مجموع زخمي الجسمين قبل التصادم مساوياً لمجموع زخمي الجسمين بعد التصادم، وهذا يعني أن النقص في زحم أحد الجسمين يساوي الكسب في الجسم الآخر.

وحدة القياس هي الأدوات المستخدمة في القياس، وتختلف حسب نوع المادة المراد قياسها سواء كانت صلبة، أو سائلة، أو غازية، حيث تقاس كمية الزخم بوحدة كيلوجرام/ الثانية، وأما طاقة الزخم، فتثاس بوجدة كيلوجرام مربع/ ثانية تربيع أو جول .

حل سؤال الزخم يساوي حاصل ضرب كتلة الجسم في

يعتبر سؤال الزخم يسلوي حاصل ضرب كتلة الجسم في، من الأسئلة الفيزيائية الموجودة فيكتاب الطالب الوزاري في المملكة العربية السعودية، حيث يحمل هذا السؤال بعض الخيارات المختلفة، وهي كما يلي:

  • سرعة الجسم.
  • طاقة الجسم.
  • فرق الجهد في الجسمين.

والاجابة النموذجية الصحيحة على سؤال الزخم يساوي حاصل ضرب كتلة الجسم في سرعة الجسم، وهذا يعني أن قانون حفظ الزخم يعتمد على كتلة الجسم، وسرعة الجسم.

بما أن الطلاب والطالبات يعتبرون علم الفيزياء من العلوم المعقدة، لهذا يلجؤا للبحث عن أسئلتها عبر محركات البحث، ومن أهم الأسئلة التي يبحث عنها الزخم يساوي حاصل ضرب كتلة الجسم في.