الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران شروط القبول، تابعوا معنا اعزائي متابعين موقع البسيط الالكتروني المعلومات التي سنضعها بين ايديكم والتي تتحدث عن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض هي كلية حكومية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويشرف على تشغيلها شركة كليات التميّز. أنشئت الكلية في عام 2014م ، وتهدف الى تأهيل الكوادر السعودية للدخول في سوق عمل صناعة صيانة الطيران كفنيين محترفين وموثوقين تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030

تقدم الكلية تدريب بمستوى عالمي للشباب الذين يرغبون في العمل في قطاع صيانة الطائرات. حيث تدرس جميع المواد التعليمية والتدريبية باللغة الإنجليزية.

التقديم على كلية التقنية لعلوم الطيران

بعد قراءة شروط التقديم والتسجيل بدقة على الموقع الإلكتروني للكلية التقنية ، اقرأ نص التعهد بأن جميع البيانات المدخلة والمسجلة على الموقع صحيحة.

إذا كان هناك تناقض في البيانات المسجلة ، سيتم إلغاء عملية تقديم الطلب للكلية التقنية الدولية لعلوم الطيران حتى إذا تم اكتشافها بعد صدور القرار النهائي.

كما يجب الموافقة على قيام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتحقق من بيانات مقدم الطلب والحصول على أي بيانات أخرى ترى المنظمة أنها ضرورية للحصول عليها من الجهات المعنية.

ثم ينقر مقدم الطلب على مربع الالتزام ويقبل الشروط لمتابعة عملية التسجيل ، وينقر على أيقونة” التالي ” ، ثم يملأ النموذج لإنشاء حساب جديد.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران شروط القبول

تم الإعلان عن الشروط التي يجب توافرها من قبل الراغبين في الالتحاق بالمدرسة الفنية لعلوم الطيران المعلنة رسميا ، حيث تكون شروط التقديم على المدارس الفنية لعلوم الطيران ومتطلباتها كما يلي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية الجنسية.
  2. أن يكون المتقدم من خريجي المرحلة الثانوية العامة للعلوم الطبيعية أو المعاهد الثانوية الصناعية خلال الخمس سنوات الأخيرة.
  3. تكون أولوية القبول لمن حصل على معدل تراكمي 90% فأكثر.
  4. يجب أن يتم إكمال اختبار القدرات العامة المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وتكون الأولوية لمن حصل على 70 % فأكثر.
  5. إكمال المتقدم الاختبار التحصيلي المقدم من مركز قياس الوطني في التعليم العالي.
  6. اجتياز اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.
  7. أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية.