ماذا يمكن ان يحدث عند الاستمرار في اضافه الملح الى كاس من الماء مع التحريك عند درجه حراره الغرفة، يختص علم الكيمياء بالتمعن والتحليل في كافة مكونات المادة، والتعمق في خصائصهم المختلفة؛ للاستفادة من صفاتهم في تقديم المنفعة للإنسان، ولباقي الكائنات الحية المتواجدة على سطح الارض.

ماذا يمكن ان يحدث عند الاستمرار في اضافه الملح الى كاس من الماء مع التحريك عند درجه حراره الغرفة،   تمتلك المواد العديد من الخصائص، والتي استطاع العلماء الاستفادة منها في تصنيع عدة ابتكارات واختراعات تفيد البشرية، وتساهم في الحفاظ على البيئة.

حل سؤال ماذا يمكن ان يحدث عند الاستمرار في اضافه الملح الى كاس من الماء مع التحريك عند درجه حراره الغرفة

استطاع علماء الكيمياء ان يقدموا الكثير من الفوائد، من خلال دراستهم للعددي من المواد المتواجدة في الطبيعة، والتعرف على مميزاتها، فمن خلال التعرف على المواد، ومعرفة صفاتها المميزة، وجدوا ان هناك مواد لها خاصية الطفو فوق المساحات المائية، فاستفادوا من ذلك في بناء السفن، ووجدوا ان هناك مواد لها خاصية تحويل الطاقة من شكل لأخر، فاخترعوا المكواه، التي تعمل على تحويل الطاقة الكهربائية الى طاقة حرارية، وهناك مواد عازلة للتيار الكهربائي، فاستخدموها في تغطية الاسلاك النحاسية الموصلة للتيار الكهربائي، وهناك ايضاً مواد لها خاصية الذوبان، وغير ذلك العديد من الخصائص.

حل سؤال ماذا يمكن ان يحدث عند الاستمرار في اضافه الملح الى كاس من الماء مع التحريك عند درجه حراره الغرفة، يحدث ذوبان لجزء من الملح في الماء، وجزء اخر من الملح يترسب ويتركز في قاع الكوب.

هناك العديد من المواد تتأثر بدرجة الحرارة، حيث تساهم درجة الحرارة في اذابة الاشياء بطريقة اسرع من تذويبها في درجة حرارة الغرفة، وكذلك تعمل درجة الحرارة العالية على انصهار العديد من المواد، كانصهار الذهب والنحاس.