ماذا تسمى الحركة المستمرة لماء المحيط، سنتعرف على مفهوم المحيط اولا، الذي يعرف بأنه  هو أكبر وأعظم جزء من المياه الكبيرة المحيطة بالأرض، وتحتل هذه المياه تقريبًا حوالي 71٪ من مساحة سطح الأرض، أي ما يعادل 510 مليون كيلومتر مربع، وتتكون المساحة الإجمالية من المحيط، متوسط ​​العمق من المحيطات والبحيرات 3800 م وهناك خمسة محيطات في عدد المحيطات على كوكب الأرض، الأرض هي الكوكب الوحيد المعروف بوجود محيطات (أو أي كميات كبيرة من المياه السائلة المفتوحة)، نظرًا لأن مياه البحر مقسمة إلى عدة محيطات رئيسية ومحيطات أصغر، فإن ما يقرب من 72٪ من سطح الأرض (حوالي 3.6 × 108 كم 2) مغطى بالمياه المالحة، سنعرف اجابة سؤال ماذا تسمى الحركة المستمرة لماء المحيط؟

ماذا تسمى الحركة المستمرة لماء المحيط؟

قبل الاجابة على السؤال المطروح سنتعرف على المحيطات الخمسة التي تحيط بنا وهي كالاتي:

  • المحيط الهادي: هو أكبر محيط في العالم من حيث المساحة ، ويقع في نصف الكرة الجنوبي، نصف الكرة الغربي بين أستراليا وآسيا، وهو أهم منطقة جغرافية للاستكشاف والهجرة والتجارة منذ العصور القديمة.
  • المحيط الأطلسي: هو ثاني أكبر محيط في العالم لأنه يشكل 22٪ من سطح الأرض.
  • المحيط الهندي: وهو ثالث أكبر محيط في العالم ، ويوجد 20٪ من المسطحات المائية على الأرض ، ويتضح من اسمه أنه محاط جزئيًا ومن شمال شبه القارة الهندية ، من الجنوب إلى المحيط الجنوبي ، ومن الشرق إلى الهند الصينية ، والأرخبيل الآخر ، وأوقيانوسيا ، ثم إلى غرب إفريقيا.
  • المحيط المتجمد الشمالي: اللغة الإنجليزية باسم “المحيط المتجمد الشمالي” ، وهو أصغر المحيطات الخمسة، وهو محاط تمامًا بأمريكا الشمالية و أوراسيا، ولأنه يحتوي على العديد من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض ، مثل أسود البحر والحيتان والفقمة وخراف البحر والسلاحف.
  • المحيط الجنوبي: والمعروف أيضًا باسم المحيط المتجمد الجنوبي ، وهو المياه المحيطة بالقارة القطبية الجنوبية، كما أنه يحتوي على العديد من الكائنات المهددة بالانقراض ، مثل طائر القطرس الأسطوري.

ما يسمى بالحركة المستمرة لمياه المحيط، فمن الضروري التفكير في قيمة الأرض وأهميتها في الحياة البيولوجية. تسمى الأرض بالكوكب الأزرق لأنها الجسم المائي الوحيد المعروف الموجود في كوكب الأرض حتى الآن يجب أن يكتمل دورة المياه بما في ذلك هطول الأمطار وإمداد الأكسجين وتنظيم المناخ والطقس.

وهنا قد أجبنا على السؤال ماذا يسمى بالحركة المستمرة لمياه المحيط، وتعرفنا على المحيطات المحيطة بنا وترتيبها من الاكبر الى الاصغر، تعرفنا ايضا على مفهوم المحيط وكم نسبة تشكيله على سطح الارض.