كيف انجح بدون دراسة، وبدون بذل مجهود كبير وارهاق نفسي، سيتم تناول الحديث عن ذلك الاستفسار عبر موقعنا البسيط، بحيث يعرف في انه يرغب العديد من التلاميذ الحصول على علامة النجاح في المرحلة التعليمية الذي يدرسونها، وايضا التفوق على الجميع من دون بذل مجهود كبير، وللتعرف على طريقة كيف انجح بدون دراسة، وبدون بذل مجهود كبير وارهاق نفسي تابع المقال.

كيف أنجح بدون الدراسة

كيف أنجح بدون الدراسة
كيف أنجح بدون الدراسة

الدراسة قبل أي اختبار هي أضمن شرح طريقة لاجتيازها، ولكن إذا لم تدرس من أجلها، يمكنك اجتياز الاختبار بتفوق ونجاح كبير، وهي شرح طريقة لن تجعلك تفشل أبدًا، ولكن احرص على عدم تكراره مرة أخرى .

إذن الجواب على سؤال كيف تنجح بدون دراسة نذكرها لكم بالتفصيل في الفقرات التالية

1- استمع بعناية لتعليمات المعلم

قبل قراءة الاختبار، انظر إلى أي تعليمات يقولها المعلم. يمكن أن يساعدك شيء ما يقوله مرارًا وتكرارًا في الاختبار، مثل القول بأنه لا يوجد ضرر في التخمين أو وضع إجابتين على سؤال لا تعرفه جيدًا.

2- اقرأ الاختبار قبل الإجابة

يجب عليك قراءة الامتحان بعناية قبل البدء في الإجابة، حيث يتضمن ذلك القدرة على ة المعلومات الموجودة فيه والبدء في التفكير بشرح طريقة ما للإجابة على أسئلة محددة، والتعرف على الأسئلة التي لا تعرفها، مع تدوين ملاحظات حول أي شيء مهم لديك. تعلمت.

في حال وجدت سؤالاً تمت صياغته بشرح طريقة لا تفهمها، يمكنك كتابة ملاحظة عنه وطلب توضيح من المعلم، حيث سيكون هذا قادراً على محاولة الحصول على الإجابة الصحيحة أو المشابهة.

3- تحديد الوقت المخصص لكل سؤال

لا ينبغي أن يستغرق الأمر وقتًا أكثر من اللازم لتحديد إجابة السؤال، ولكن يجب تقديرها بسرعة. في حالة احتواء الاختبار على 50 سؤالاً، ومدته 75 دقيقة، يجب تخصيص دقيقة ونصف لكل سؤال، مع الحرص على زيادة وقت الأسئلة المقالية.

4- اكتب أي شيء تقلق بشأن نسيانه

إذا كانت هناك أي أسئلة معينة تقلق بشأن نسيانها، فيمكنك كتابة جميع المعلومات عنها قبل البدء في حل الاختبار بترتيبها، مثل كتابة المعادلات الرياضية اللازمة أثناء الحل، والحقائق الضرورية في أسئلة المقالة، أو التواريخ الهامة التي تم تدوينها في الاختيارات.

5- الحل هو اختبار الاختيارات

في حالة احتواء الاختبار على العديد من أسئلة الاختيار التي تتضمن فقط كلمة صح أو خطأ، فيمكن اختيار كلمة خطأ في حالة العبارة التي تتضمن مؤشرات مطلقة، مثل الكلمات الكل، يجب، أبدًا، دائمًا، الكل، أو إذا اشتمل جزء من الجملة على خطأ مثل “كل شيء صحيح”، ولكن جزء منه خاطئ.

أما بالنسبة لاختيار كلمة “صواب”، فيتم إجراؤها للعبارات التي تتضمن كلمات أقل حسماً، مثل وجود الكلمات عادةً، قليل، كثير، أحيانًا، غالبًا.

6- كلمات تغير المعنى

انتبه جيدًا لهذه الكلمات وفكر جيدًا في تأثيرها ؛ لأن كلمة واحدة قد تحتوي على المعنى الصحيح أو الخطأ، وإحدى تلك الكلمات التي يجب الاهتمام بها نتيجة لذلك، لن تكون، بناءً على ذلك، لأنه، لذلك، لا، لا يمكن، نتيجة لذلك.

7- اختر الأرقام

عند إجراء اختبار رياضيات بدون دراسة، وهناك العديد من الأسئلة التي تتضمن اختيارات بالأرقام، يمكن اختيار الرقم الموجود في منتصف الاختيارات المتاحة، في حالة أن الإجابة المحتملة هي 1 و 12 و 3 و 26، ثم يمكن اختيار 12 لأنه يقع في منتصف 1 على 26.

8- الاختيار من متعدد

إذا كنت في حيرة من أمرك من أسئلة الاختيار، يمكنك اختيار الإجابة “ب” و “ج” ؛ لأنها واحدة من أكثر الإجابات شيوعًا على الأسئلة، لذلك عند الحل والشعور بأن الإجابة ج خاطئة، يتم اختيار ب والعكس صحيح.

9- اختر كل ما سبق

عند العثور على هذه الإجابة في الاختيارات يجب اللجوء إليها بسرعة للنجاح دون دراسة خاصة مع الاختيارات الضيقة التي لا تختلف فيما بينها وتشعر أن جميعها تؤدي إلى نفس المعنى ويجب اختيارها بدلاً من ايا من الاعلى.

10- راجع الإجابات وأضفها بوقت إضافي

في حالة وجود القليل من الوقت المتاح بعد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة، يمكنك ة الإجابات التي تكون في حيرة من أمرك أو إجابتك بإيجاز وإضافة التفاصيل إليها قدر الإمكان.

11- اختر الإجابات التفصيلية

في حالة أسئلة الاختيار من متعدد، يمكن اختيار الإجابة بجملة طويلة ودقيقة بدلاً من الجملة القصيرة ؛ نظرًا لأنها مكتوبة عن قصد لخداعها، يجب استخدام الحدس في جميع مراحل الحل للنجاح دون دراسة.

12- ابدأ بالأسئلة السهلة

في حالة وجود صعوبة في الامتحان بسبب عدم المذاكرة بشكل جيد، يمكنك البدء بالأسئلة السهلة التي تعلمتها حتى لا تضيع الوقت في التفكير في الصعوبة، إلى جانب ذلك، تمنحك هذه الحيلة الشجاعة والمضي قدمًا في ذلك. يمكنك حلها والنجاح.

13- إعادة صياغة الأسئلة الصعبة

بهذه الشرح طريقة يمكنك إعادة كتابة الأسئلة التي تجد صعوبة في شرحها بأسلوبك الخاص، حيث سيساعد ذلك في توضيح معنى السؤال وتحديد أفضل شرح طريقة للإجابة عليه.

على سبيل المثال، إذا سئل ما هو أفضل شيء فعله لويس التاسع باسمه قل ما هو أهم شيء فعله وسمه باسمه.

13- ضع دائرة حول الكلمات الرئيسية

يمكن الوصول إلى الإجابة الصحيحة في حالة الأسئلة الاختيارية عن طريق وضع دائرة حول الكلمات الرئيسية التي تشعر أن تركيبتها تعطي جملة مفيدة، وبالتالي تكون قادرًا على فهم السؤال والإجابة عليه.

نصائح قبل الامتحان

نصائح قبل الامتحان
نصائح قبل الامتحان

قبل دخول الامتحان سواء كنت تدرس جيدًا أو متوسطًا أو بدونه، هناك بعض النصائح التي تزيد من أداء الامتحان بشكل فعال، ونذكرها في الفقرات التالية

1- نم جيدا

قبل الامتحان يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم لحل الاختبار جيدًا بالرغم من عدم المذاكرة له، ويجب أن تنام في الوقت المعتاد لك كل يوم.

2- تناول الفطور

يجد الكثير من الطلاب صعوبة في تناول الطعام قبل الذهاب إلى الامتحانات بسبب التوتر والقلق الشديد، ولكن يجب الحصول على أي شيء قبل الامتحان لأن دخوله على معدة فارغة يعيق عملية التركيز والتفكير في الإجابات، وبالتالي قد تجيب بشكل خاطئ على الرغم من معرفة الإجابة الصحيحة أو أنك تنسى الإجابات بسرعة وتستغرق وقتًا أطول في التفكير.

3- اتبع الاسترخاء والهدوء

قبل الامتحان أو أثناءه، دائمًا ما يكون التوتر أو الذعر من ذوي الخبرة، وبالتالي عدم القدرة على التركيز والحل بشكل جيد، ومن بين تلك الأساليب التي تزيد من هدوء العقل التأمل، وممارسة اليوجا، وأخذ أنفاس عميقة، أو أداء تمارين استرخاء العضلات.

4- تخيل اجتياز الاختبار

التخيل الإيجابي مفيد جدًا لنجاح الامتحان وتخفيف القلق والتوتر. فقط امنح نفسك بضع دقائق قبل الامتحان لتتخيله حتى تتمكن من حله بكفاءة بعد تلقي ورقة الأسئلة.

نصائح للدراسة

كما ذكرنا فإن اجتياز الامتحانات صعب دون المذاكرة، فإذا وجدت صعوبة في ذلك نقدم لك بعض النصائح التي تشجعك على ذلك، وذلك في النقاط التالية

  • حدد هدف النجاح ووجه الجامعة المنشودة نحو عينيك.
  • تكرار ذكر المعلومة لأنها تثبتها في الدماغ وتؤكدها بشكل أفضل.
  • ربط المعلومات من خلال الرسومات والخرائط الذهنية.
  • قراءة سريعة للمعلومات في بداية الدراسة.
  • تحديد الوقت المناسب للمذاكرة بعيدًا عن الحاجة للنوم والطعام والشراب لزيادة التركيز أثناء المذاكرة.
  • تحاول المذاكرة دائما منع تراكم المعلومات، وبالتالي صعوبة دراستها ليلة الامتحان.

النجاح دون دراسة أمر صعب. على أقل تقدير، يجب أن تكون لدينا فكرة عما هو موجود في المنهج ومعرفة بعض التفاصيل التي تنجح. نتمنى النجاح لجميع الطلاب.