مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية 1444، يتساءل العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن مواعيد دوام وعمل المراكز الصحية الحكومية لعام 2023، بحيث تتواجد العديد والكثير من المراكز الصحية المنتشرة في جميع أنحاء ومناطق المملكة العربية السعودية، والتي تقدم كافة الخدمات للمرضى والمراجعين في هذه المراكز، هناك الكثير من الاشخاص الذين يرغبون بزيارة المراكز الصحية في فروعها في المملكة العربية السعودية وخاصة بشهر رمضان، في هذا المقال سنتعرف على تفاصيل عن مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية 1444 خلال شهر رمضان، تابعوا معنا.

ما هي مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية 1444 في رمضان

قامت المراكز الصحية في المملكة العربية السعودية بتحديد مواعيد دوام وعمل جميع المراكز الصحية، بحيث تعمل جميع المراكز طيلة أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت، كما ويبدأ دوام المراكز الصحية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، ويعتبر يومي الجمعة والسبت بمثابة إجازات رسمية للمراكز الصحية الحكومية في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة بمواعيد العمل خلال شهر رمضان فتكون على فترتين:

  • الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة مساءً.
  • الفترة المسائية تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا.

ما هي مواعيد عمل مراكز الصحة العامة في الخدمة 1444 في شهر رمضان

كما وتعتبر مراكز الصحة العامة من احدى المراكز الهامة جدًا داخل المملكة العربية السعودية، بحيث تعمل المراكز الصحية العامة على تقديم الخدمات العاجلة لجميع الحالات والمرضى التي لا تتطلب الذهاب الى المشفى.

أما بالنسبة للحالات التي تعاني من أعراض في الجهاز التنفسي مصحوبة بارتفاع درجة حرارة الجسم، بتعمل على تقديم الخدمات من خلال العيادات ( مواعيد عمل مراكز الصحة العامة المناوبة تكون 16 ساعة، والوردية تكون 24 ساعة بعد الساعة الرابعة مساءً من كل يوم من أيام الاسبوع، ما عدا يويم الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحًا.

أما مواعيد العمل في شهر رمضان فينقسم الدوام الى فترتين:

  • الفترة الصباحية: من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.
  • الدوام المسائي: من الساعة الثانية عشر صباحًا وحتى الثالثة بعد منتصف الليل.

مواعيد عمل مراكز الطوارئ والاسعافات الأولية 2023 في رمضان

مواعيد عمل مراكز الطوارئ والاسعافات الأولية الموجودة داخل جميع مناطق المملكة العربية السعودية تعمل على مدار اليوم وتعمل في جميع أيام الاسبوع،  وجميع مركز الطوارئ والاسعافات الأولية في جميع المحافظات والمدن في المملكة العربية السعودية تقوم باستقبال الحالات الطارئة والحرجة، وتعمل على خدمة جميع المرضى الذين هم بحاجة الى العلاج.

وتعمل جميع مراكز الطوارئ والاسعافات الأولية خلال شهر رمضان المبارك طوال أيام الاسبوع وعلى مدار الساعة.

إذا كنت ترغب زيارة واحد من المراكز الصحية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية، عليك الاطلاع على جميع مواعيد العمل لهذه المراكز قبل زيارتها، ومراجعة مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك.

فيديو مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية 1444