رئيس الاتحاد السعودي للكريكيت يعبّر عن إعجابه بالتقدم الذي تحقق في مجال الرياضة في السعودية. أشاد رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الكريكيت بتقدم الرياضة في المملكة العربية السعودية، حيث صرح سعود بن مشعل بأن فوز المنتخب الوطني بكأس التحدي ACC في العام الماضي كان خطوة مهمة نحو تحقيق النجاح في المسابقات المستقبلية. كما أثنى الرئيس على اللاعبين على فوزهم بسلسلة رباعية الزوايا في تايلاند ودافعوا بنجاح عن لقب كأس التحدي.

عبّر بن مشعل في بيانه عن شكره للقيادة على دعمها الكبير للرياضة، وشكر وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي ونائبه. وأوضح الاتحاد السعودي في تقريره أنه يعمل على تعزيز لعبة الكريكيت بين السعوديين والمقيمين في المملكة، حيث حقق نتائج رائعة في التقييمات الفنية والتشغيلية وفقًا للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد عن إطلاق شراكة للاستثمار في رياضة الكريكيت بهدف تنويع مصادر الدخل وتحقيق الاستدامة المالية، بالإضافة إلى توسيع نطاق اللاعبين المووطنين المؤهلين وتحسين جودة حياة السكان المهتمين بهذه الرياضة.

تركيز الاتحاد على أولويات رياضة الكريكيت في المستقبل

وفقًا للبيان الذي نشرته SACF، أكدت أن تطوير البنية التحتية لرياضة الكريكيت يعتبر أولوية للمستقبل، من خلال زيادة البرامج المحلية وتطوير المسابقات وإنشاء دوري محترف يتنافس فيه اللاعبون. وفي الوقت نفسه، انتشرت رياضة الكريكيت بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية ولقيت استحسانًا كبيرًا من الجماهير، بما أنها أصبحت مصدرًا للفوز بجوائز مالية عبر العاب ومواقع yyy الرياضية على الإنترنت، مثل كرة القدم وكرة السلة والرياضات الإلكترونية، التي تقدم تنوعًا وعروضًا سخية لكل من يتوقع المراهنون فوزًا بالجوائز المالية والمكافآت.

أعلنت نيوم عن توقيع شراكة مع فريق راجستان رويالز.

أعلنت نيوم عن توقيعها اتفاق شراكة مع فريق الكريكيت T20 راجستان رويالز في الهند، وهو واحد من أفضل الفرق في البلاد خلال الفترتين 2024 و2025. تهدف نيوم من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز برامجها الرياضية والاستفادة من النجاحات في نشر هذه اللعبة بين الشباب والمشاريع، بالإضافة إلى دعم المواهب المحلية وتعزيز نشر وتطوير الكريكيت في المملكة العربية السعودية.

من المرجح أن تسهم الشراكة مع فريق راجستان رويالز في تمكين نيوم من الوصول إلى أكثر من مليار شخص من محبي ومتابعي هذه اللعبة الرياضية في جميع أنحاء العالم، حيث ستحمل ملابس الفريق شعار مدينة نيوم خلال مشاركته في دوري الكريكيت الممتاز لعامي 2024 و 2025. يعتبر الدوري الهندي للكريكيت من أهم البطولات الرياضية التي تتمتع بشعبية كبيرة وتحظى بدعم الجماهير في جميع أنحاء العالم.

شراكة واعدة

قال رئيس الاتحاد السعودي، سعود بن مشعل، إن الشراكة مع فريق راجستان رويالز أضافت السعادة العميقة على الشعب السعودي. وأكد أن هذه الشراكة تعد واعدة وتفتح الطريق للرياضة لتحقيق النمو والتطور وتطوير المجتمع الرياضي في مجال الكريكيت في المملكة العربية السعودية.

قالت رئيسة القطاع الرياضي في نيوم، جان باترسون، إن النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية في البرنامج التجريبي العام الماضي، جعلها تتطلع إلى تطوير عقد شراكة مع نادي راجستان رويالز بمستوى عال يهدف إلى تعزيز الحضور الرياضي في المجتمع، وجذب المواهب. ووصفت باترسون الشراكة بين السعودية وراجستان رويالز بأنها مهمة بالنسبة للسعوديين، مشيرة إلى أنها ستوفر فرصاً جديدة لممارسة لعبة الكريكيت لجميع شرائح المجتمع، وستسهم في تعزيز المهارات الفردية ونشر الوعي بمشروع نيوم على المستوى العالمي.

الانتشار العالمي وأهمية فريق راجستان

رحّب مالك الفريق الأول مانوج بادال بالتعاون القوي مع نيوم باعتبارها شريكًا رئيسيًا في هذه الرياضة مؤكدًا على أن هذه المهمة تعكس مدى الانتشار العالمي الذي يتمتع به الفريق، ويعتبر أيضًا علامة فارقة في هذه الرياضة لتعزيز الالتزام المشترك وبناء مجتمع إيجابي. وأشار إلى أن التعاون خلال العام الماضي لم يقتصر على تطوير الرياضة فقط داخل المدينة من خلال إطلاق برامج كريكيت للقوى العاملة، بل ساهم أيضًا في تعزيز التنوع ونشر الأنشطة البدنية. وأكد تفاؤله بتعزيز الحضور في نيوم والمساهمة في تحقيق النمو المطلوب في هذه الرياضة، مؤكدًا على أن هذه الشراكة تفتح الباب أمام الآفاق الجديدة وتعزز الروابط بين الجماهير الهندية ونيوم.

إثراء الرياضة

تهدف الشراكة بين نيوم وفريق الكريكيت راجستان إلى تعزيز الرياضة ونقل المعرفة وتعزيز برامج تدريب الرياضيين وتوفير برامج تدريب للمدربين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على طموح نيوم في أن تصبح مركزًا عالميًا للرياضة من خلال التعاون مع العلامات التجارية الرياضية وتحسين جودة الحياة للسكان.