العامل الذي يتم قياسه أثناء التجربة هو العامل الذي هو أساس أي تجربة افتراضية قد تحدث، والمتغيرات من التصنيفات التي يتم استخدامها في الاختبارات سواء كانت تجريبية أو نموذجية، وسوف نلقي بعض الضوء أدناه. حول الإجابة الصحيحة النموذجية على هذا السؤال.

العامل الذي يتم قياسه أثناء التجربة هو

  • المتغير التابع.

يُعرف أيضًا باسم (المتغير الحساس)، (المتغير التجريبي)، (متغير الإخراج) أو متغير المخرجات، ويتبع المتغير التابع المتغير المستقبلي في وظائفه وخصائصه، ومن السهل قياس جميع التأثيرات التي تحدث على المتغير التابع. ولذلك غالبًا ما يستخدم في البحث العلمي لوجود علاقة قوية جدًا بين البحث بجميع أنواعه، سواء أكان بحثًا تعليميًا أم تجريبيًا، وبين المتغير التابع والمتغير المستقل. من التغييرات المستقبلية التي يمكنك تغييرها بسهولة وفقًا لآراء العلماء أو الأدبيات السابقة.

أمثلة الدالة المتغيرة

فيما يلي نسلط الضوء على أمثلة المتغير التابع

  • يؤثر المتغير التابع أيضًا على فيتامين سي وتأثيره على متوسط ​​العمر المتوقع، على سبيل المثال، تزيد حبوب فيتامين سي اليومية من متوسط ​​العمر المتوقع للشخص، وهنا المتغير التابع هو متوسط ​​العمر المتوقع للشخص، والمتغير المستقل هو استخدام فيتامين سي.
  • للتعليم تأثير إيجابي على صحة الإنسان، حيث يقيس علم الاجتماع تأثير التعليم على الصحة، وهنا المتغير المستقل هو مستوى تعليم الفرد، والمتغير المستقل هو مستوى الصحة.

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن اكتشفنا إجابة السؤال حول العامل الذي تم قياسه أثناء التجربة. تعلمنا أيضًا ملخصًا سريعًا للدالة المتغيرة وتعلمنا أيضًا عن أمثلة دالة الحياة الواقعية المتغيرة.