ما هي إدارة قواعد البيانات قواعد البيانات هي بحر كبير. كل ما نراه في الأنظمة القائمة والمتطورة، كان أساس نجاحها قواعد بيانات تحتوي على بيانات رقمية، كأي مثال آخر من حولنا، على سبيل المثال، الخزانة، ولكن ما هي قواعد البيانات وكيفية إدارتها اليوم سيكون مهتمًا بهذا المقال حول إدارة قواعد البيانات وما يدخل فيها، وكذلك الاختلافات بين قواعد البيانات ونظام الملفات وما هي أفضل تقنية بينهما.

قواعد البيانات ونظام الملفات

هناك فرق بين قواعد البيانات ونظام الملفات، كما ذكرنا أعلاه، إذا نظرنا حولنا، على سبيل المثال، مكتبك، فسنعتبره قاعدة بيانات، هذا المكتب به أدراج وكل درج تضع فيه شيئًا معينًا خاصة بك مثل الأوراق والأقلام والكتب، كل هذه الصناديق في قاعدة البيانات هي أماكن يتم فيها تخزين المعلومات، تسمى الجداول. نشير في السؤال لماذا نستخدم قواعد البيانات لتخزين المعلومات لماذا لا تستخدم ملف وتضع المعلومات فيه والسبب هو أن طرق التخزين والمساحة وسهولة الاستعلام تختلف من قاعدة بيانات إلى ملف وهناك صعوبات. عند تخزين المعلومات في ملفات، يتم استخدام قواعد البيانات لتسهيل تخزينها.

ما هي إدارة قواعد البيانات

هو برنامج يتم فيه تخزين البيانات ومعالجتها وإدارتها حيث يتم تعريفها على أنها وظائف مصممة لإدارة برامج إدارة قواعد البيانات (DBMS) ويمكن للمستخدمين إنشاء قواعد البيانات الخاصة بهم لتلبية متطلبات أعمالهم، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من البرامج يتطلب إدارة مستمرة من قبل موظفين متخصصين في هذا النظام، والمعروفين بمسؤولي قواعد البيانات أو DBAS، وهناك أنواع من هذه الأنظمة التي

  • الهرمية.
  • شبكة الاتصال.
  • علائقية.
  • اتجاه الكائن.

هناك العديد من الخصائص والأنواع لقواعد البيانات، وما تم ذكره هو الأهم. على العكس من ذلك، هناك وظائف أو وظائف تميزها ضبط قاعدة البيانات والعمل على مراقبة أداء النظام بشكل عام، والحفاظ على تصميم قاعدة البيانات، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وتحديث برنامج خادم قاعدة البيانات، وتقييم المنتجات ذات الصلة ووظائفها.

بهذا القدر من المعلومات الشاملة والمفصلة، وصلنا إلى نهاية مقالتنا بعنوان “ما هي إدارة قواعد البيانات” كما ذكرنا الفقرة الخاصة بقواعد البيانات وأنظمة الملفات والاختلافات بينها.