كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء،  تعاني فئة كبيرة من النساء والرجال من زيادة الوزن الغير طبيعية، والغير متناسقة مع جسمهم، واحيانا تكون الزيادة المفرطة للوزن في انحاء معينة من الجسم، واحياناً أخرى تتوزع الزيادة على كافة انحاء الجسم بشكل معتدل، وللسمنة اسباب عدة، فالاعتماد على الوجبات السريعة، واكل الاطعمة الغنية بالدهون، والجلوس لفترات طويلة دون أي حركة، يعتبروا من اهم اسباب السمنة، وللنساء نصيب اكبر في المعاناة بالسمنة، وخاصة السمنة التي تتواجد في منطقة البطن وتسبب كرش لهم، والسبب الاساسي لذلك هو الحمل والولادات المتكررة، والرجال يعانوا من مشكلة الكرش بنسبة أعلى من النساء.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالأعشاب

أكثر مناطق الجسم التي يتركز فيها الدهون الضارة هي الكرش، وتسبب تراكم الدهون العديد من الامراض، كأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسكر، وانتشر استخدام الاعشاب لتخلص من الكرش بسرعة عند النساء، ومنها:

  • زيت السمك

يتكون زيت السمك من الاحماض الفعالة في ازالة الكرش، وذلك بأخذ معلقة منه يومياً، أو مرتين اسبوعياً.

  • بذور الشيا

يتم استخدام بذور الشيا في الطعام، حيث تُضاف للسلطة والعصائر، وذلك لتكونه من عناصر مهمه، كالكالسيوم، والحديد، ومن مواد مضادة للأكسدة التي تمنح شعور بالشبع.

  • زيت جوز الهند

يعتبر أحد الزيوت الطبيعية التي تحتوي على أحماض دهنية مهمه في عملية التمثيل الغذائي، فيقوم بقليل نسبة السعرات الحرارية وحرق الدهون في الجسم.

  • شاي الزنجبيل

يقوم الزنجبيل بزيادة حرارة الجسم، وبالتالي يعمل على حرق الدهون، بنقع معلقة من الزنجبيل  المطحون الى كوب ماء مغلي لمدة 5 دقائق، وشربه كل صباح بعد تحليته بالعسل الطبيعي.

  • التوت البري

يتكون التوت من العديد من الانزيمات الهاضمة، حيث يستخدم في التخلص من الكرش عن طريق اضافة كوب من عصير التوت الى كوب ماء، ويتم الشرب منه أكثر من مره خلال اليوم.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

القضاء علي الكرش في اسبوع

طريقة التخلص من الكرش بسرعة للنساء بعد الولادة

منذ وضع الحامل طفلها، يكون أكثر ما يشغل بالها، هو كيفية العودة للجسم بالوزن الطبيعي قبل الولادة، وهناك عدة طرق، وذلك من خلال اتباع التالي:

  • الاعتماد على الرضاعة الطبيعية لانقاص الوزن

حيث تقوم الرضاعة الطبيعية بحرق الدهون، بمعدل 500سعر حراري يومياً، والافضل اتباع نظام غذائي الى جانب الرضاعة الطبيعية.

  • ممارسة رياضة المشي

تعتبر رياضة المشي من الرياضات السهل الالتزام بها، وخاصة أن الكثير يحتار بطفلة، فيمكن المشي في المنزل، أو الخروج مع طفلك لمدة نصف ساعة يومياً.

  • الاعتماد على وجبات صغيرة بشكل متكرر

أفضل طريقة بالنسبة للوجبات الغذائية، هو الاكثار من الوجبات، بمعدل 5_6 وجبات خلال اليوم، ولكن ذات سعرات حرارية منخفضة.

  • الاكثار من شرب الماء

للماء فوائد كثيرة، حيث يرطب البشرة ويضفي لمعان على وجهها، والماء لا يحتوي على سعرات حرارية، فلا يزيد الوزن، ويساهم في تنظيم عملية الهضم، ويفضل شرب الماء بمعدل  8 أكواب يومياً.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

التخلص من الكرش خلال اسبوع واحد

التخلص من الكرش بالتمارين الرياضية

من الطرق الافضل للتخلص من الكرش للنساء هو التمارين الرياضية، حيث يتم بها انقاص الوزن بالإضافة الى شد الجسم من الترهلات، وهناك عدة تمارين مفيدة في هذا السياق، كالاتي:

تمرين البطن المسطح

ويتم بالاستلقاء على ظهرك، ووضع يديك خلف رأسك. مع ثني ركبتيك، ووضعهم فوق البطن قومي برفع رأسك إلى مستوى أعلى من صدرك، ثم قومي بتحريك رأسك بحيث يلامس الركبتين، ثمَّ قومي بإرجاع جسمك إلى الوراء مع محاولة عدم لمس الأرض، كرري هذه الطريقة يوميا، وزدي الوقت كل يوم.

تمرين الكرانش

هذا التمرين يختص بحرق الدهون في أسفل البطن قومي بالاستلقاء على الظهر، وارتكزي علي ركبتيك ومرفقيك، ومن ثم ارفعي ركبتيك إلى الأعلى، قومي بأداء هذا التمرين لمدة 10 دقائق، ثم قومي بزيادة كل يوم 5 دقائق على الوقت الذي بدأت به.

تمرين حمل الاثقال

يعتبر تمرين حمل الاثقال، احدى التمارين الأكثر فاعلية في التخلص من الدهون، وبالأخص دهون الكرش، إضافة الى اهميته في تكوين عضلات، وقفي بوضع الجلوس، وقمي برفع الاثقال قياماً ونزولاً حتى تلامس بطنك، وأهم شيء هو شد المعدة.

الرياضة عادة يومية مهمه، وعلى الجميع الالتزام بها لتجنب الاصابة بالسمنة، والمسببة للعديد من الامراض، واتباع نظام غذائي معتدل ويحتوي على العناصر الغذائية الاساسية المهمة للجسم، والابتعاد عن الوجبات السريعة، والاغذية التي تحتوي على نسبة دهون عالية.