شروط القبول في الكلية الحربية 2023، تعتبر الكلية الحربية المصرية من أكبر الهيئات التعليمية المصرية المتخصصة بالتعليم العسكري، وتعتبر ايضا من أقدمها حيث يمتد تاريخها الى قرن ونصف من الزمن، ويقوم دور الكلية الحربية المصرية على اعداد الطلبة المستجدين ليصبحو ضباط وقادة بالجيش المصري، وفي هذا المقال نتحدث عن شروط القبول في الكلية الحربية 2023.

شروط القبول في الكلية الحربية 2023

تتبع الكلية الحربية المصرية لوزارة الدفاع المصرية، ومقرها مصر الجديدة وتمنح الكلية الحربية المصرية درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية خلال مدة دراسة تصل الى 23 شهرا:

  • وقد تسائل الطلبة الذين يرغبون بالالتحاق في الكلية الحربية المصرية عن، شروط القبول في هذه الكلية بعد الاعلان عن موعد التقديم للالتحاق بالكلية الحربية، ومن هذه الشروط لا يتم القبول لشهادة الثانوية العامة الا فقط شعبة الرياضيات القسم العلمي، الا يزيد عمر المتقدم عن 21 عاما.
  • اما شهادة الثانوية الازهرية يتم قبول القسم العلمي فقط ، والا يقل مجموع المتقدم للكلية الحربية عن 76% في الثانوية العامة، الطول لا يقل عن 170 سم للذكور والاناث لا يقل عن 155 سم.

شاهد ايضا: ما هي شروط القبول في الكلية التكنولوجية العسكرية 2023

سعر ملف الكلية الحربية 2023

ويتساءل بعض الطلبة عن سعر ملف الكلية الحربية لهذا العام، فقد بلغ سعر الملف 525 جنيها بدلا من 200 جنيه، ويتوقع ان تصل مصاريف الدراسة في الكلية الحربية الى 22 ألف جنيه.