كم عدد سكان العالم في 2023، يزيد عدد سكان العالم بشكل يومي، وهنالك عدة امور تتسبب في الزيادة الكبيرة في عدد السكان حول العالم ومنها، كثرة اعداد المواليد وقلة الوفيات، وتحسن المستوى المعيشي والصحي ايضا، وانعدام تنظيم الولادات والاستقرار السياسي، وفي هذا المقال نتحدث عن كم عدد سكان العالم في 2023.

كم عدد سكان العالم في 2023

تقوم المنظمات العالمية المتخصصة بعمل الاحصائيات، وخصوصا منظمة الامم المتحدة بالعمل على توفير احصائيات تتعلق باعداد السكان حول العالم، ونشر بياناتها :

  • ويتساءل الكثير من المتابعين والمهتمين حول العالم عن اعداد السكان حول العالم، والى الي مدى وصل تعداد السكان، وحسب بيانات الاحصائيات التي تم نشرها خلال هذا العام حول اعداد السكان حول العالم فقد بلغ عدد سكان العالم حوالي 8 مليارات نسمة في شهر تموز يوليو لهذا العام.
  • ومن المتوقع ان يصل عدد السكان في العالم الى 8.9 مليار نسمة بحلول عام 2035، وحسب البيانات التي نشرتها الامم المتحدة فان الهند تاتي في المرتبة الاولى عالميا من حيث عدد السكان في العالم، حيث وصل عدد السكان في الهند الى 1.4286 مليار نسمة.

شاهد ايضا : ترتيب الدول العربية من حيث عدد السكان 2023

عدد سكان العالم قبل 1000 سنة

في كل عام يزيد عدد سكان العالم الى ان وصل خلال هذا العام الى 8 مليار نسمة، ولكن لنرجع الى الخلف قبل ما يقارب 1000 عاما، كم بلغ عدد سكان العالم، فقد بلغ سكان العالم قبل حوالي 1000 عاما حسب الدراسات والبحوث الى حوالي 275 مليون نسمة.