من اسماء مكة المكرمة، مكة المكرمة هي البلد الحرام عند الله سبحانه وتعالى، فيها بنى سيدنا ابراهيم بيت الله الكعبة المشرفة، وفيها ولد خير الخلق وامام المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومنها انطلقت الدعوة الى دين الله الاسلام، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن من اسماء مكة المكرمة.

من اسماء مكة المكرمة

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مكة عندما خرج منها يوم الهجرة الى المدينة، والله انك لاحب بلاد الله الى الله ولولا ان اهلك اخرجوني منك ما خرجت :

  • البلد الحرام مكة المكرمة اشرف البلدان واطهرها، فيها بيت الله المحرم وقبلة المسلمين، لها الكثير من الاسماء، فسماها رب العزة سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بكة بقوله تعالى” ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة”، ثم أم القرى ثم البلد الامين فجميع اسماء مكة هذه وردت في القران الكريم.
  • وسميت مكة ايضا بالبيت العتيق لوجود الكعبة المشرفة فيها، ولها من الاسماء ام رحم والعرش، والقادسة لانها تطهر من الذنوب، ولمكة ما يقارب الخمس وعشرون اسما.

شاهد ايضا ما هي المدة التي نزل بها الذكر الحكيم في مكة المكرمة

معنى اسم مكة

نعلم ما هي البلد الحرام مكة المكرمة جيدا، فماذا يعني اسم مكة ولماذا سميت مكة، يعود اسم مكة الى جذور اللغة السامية والعربية، وسميت مكة بهذا الاسم لانها تمك الجبارين فتذهب نخوتهم وهيبتهم، وايضا لازدحام الناس فيها.