هل يوجد تعيينات في موازنة 2023، الموازنة العامة هي خطة سنوية تضعها الدولة لسنة مالية حيث تحتوي الايرادات المقدرة التي من المتوقع تحصيلها، والنفقات المسموح صرفها في حدود معينة لتحقيق اهداف الموازنة، وياتي موضوع التعيينات والوظائف في الدولة ضمن الموازنة العامة، وفي هذا المقال نتحدث عن  هل يوجد تعيينات في موازنة 2023.

هل يوجد تعيينات في موازنة 2023

تقر الحكومات في كافة الدول الموازنة العامة لها بشكل سنوي لتنظيم عمل الحكومة :

  • على الرغم من حصول الحكومة العراقية على التمويل الذي يسمح لها بزيادة الانفاق او توفير الموارد اللازمة لمحاولة تقليل العجز في الميزانية، الا ان قرارها بتحديد مستوى الانفاق والتعيينات متوقف على اولويات وسياسة الحكومة.
  • وحسب تصريحات رئيس الوزراء العراقي بشأن التعيينات ضمن الموازنة العامة، فانه لا يوجد اي تعيينات جديدة، فقط الموجود هو استحداث الدرجات الوظيفية لمن تم التصويت عليهم في مجلس الوزراء، كذلك ادراج الاشخاص المشمولين ضمن قانون الامن الغذائي العراقي ايضا في الموازنة العامة، ويتبقى فقط درجات الحذف والاستحداث.

شاهد ايضا هل يوجد تثبيت العقود موازنة 2023

ما هي مكونات الموازنة العامة

تتكون الموازنة العامة عند اعدادها في الحكومات من بعض الامور المهمة التي تؤخذ بعين الاعتبار عند اعداد الموازنة، وهي النفقات العامة وتشمل النفقات الجارية والرأسمالية، والايرادات العامة المحلية والخارجية، والعجز والفائض في الموازنة العامة وموازنة التمويل العام والاستخدامات.