كيف اعرف ان الويندوز اصلي، كل منا يمتلك كمبيوتر شخصِي خاص به على الرغم من توفر الهواتف الذكية التي قد تغني في بعض الأحيان إلا أن توافر الكمبيوتر أمر ضروري، ولهذا كان لابد من التأكد من جودة الويندوز عليه وهل يصلح لاستيعاب البرامج الكبيرة والألعاب وغيرها، خاصة أن بعض الألعاب تحتاج إلى مشغل قوي ومساحة كبيرة، في مقالنا نتعرف على كيفية التفريق بين الأصلي والتقليد.

الفرق بين الويندوز المفعل والغير مفعل 

هناك الكثير من العوامل التي تلعب دور مهم في تفعيل الويندوز تأدية مهامه التي تكمن في تنزيل الألعاب واستيعاب البرامج الكبيرة، وهناك فرق أيضاً بين المفعل وغيره، ونعرف الفرق من خلال التالي.

  • الويندوز المفبرك لا تستطيع تنزيل كافة التحديثات الرسمية إلا بشكل نادر حيث أنه لا يستقبل أي تحديثات.
  • وجود بعض الأعطال في جهاز الويندوز وبالتالي عدم إنجاز العمل بالشكل المطلوب، كما أن الإصدار الأصلي تكون ملفاته كاملة ولا يمكن العبث بها.

كيف تعرف نسخة الويندوز 7 أصليّة 

الويندوز 7 واحد من أهم الإصدارات التي تأتي من مجموعة المايكروسوفت حيث أنه مثبت على الكثير من الأجهزة التي يستخدمها العملاء، ولهذا نتعرف على كيفية معرفة إذا كانت نسخة هذا الويندوز أصلية أو لا.

  • لابد من الذهاب إلى قائمة إبدأ وكتابة Activate windows في مربع البحث.
  • عند ظهور قائمة جديدة اختيار نفس الأمر الذي كتبناه مسبقاً وسيظهر لك مربع مفاده أن الويندوز الخاص بك ناجح ويوجد بجانبه شعار شركة ميكروسوفت.