من هو النبي الذي لقب بذى النون، أرسل الله الأنبياء إلى مختلف الأقوام حتى يقوموا بهدايتهم إلى الدين الرشيد الدين الإسلامي، ولكل نبي من أنبياء الله لقب خاص فيه، يختلف عن غيره من الأنبياء، كما وهناك العديد من الأنبياء الذين تم ذكرهم في القرآن الكريم، وهناك أيضا أشخاص لم يذكر اسمهم في القرآن الكريم، وإن عدد الأنبياء كبير جدا.

وإن الله سبحانه وتعالى أيد أنبيائه بمعجزات تبهر أقوامهم، ولكن رغم ذلك فإن الأقوام قد كفرت بهم، وعذبتهم، ونفتهم من بلادهم، وعانوا أشد أنواع المعاناة منهم هما وصحابتهم الكرام، والآن دعونا ننتقل إلى من هو النبي الذي لقب بذى النون.

من هو النبي الذي لقب بذى النون

فضل الله الأنبياء بعضهم على بعض، كما وميز درجاتهم، وكل نبي من الأنبياء له لقبه الخاص، ولكن من هو النبي الذي لقب بذى النون، إن الحل الصحيح لهذا السؤال هو نبي الله يونس عليه السلام.

دعاء سيدنا يونس

أرسل الله سبحانه وتعالى نبيه يونس عليه السلام إلى قوم كانوا يسكنون نينوى من أرض الموصل في العراق، وحينما أُلقي سيدنا يونس في البحر وابتلعه الحوت، كان يردد دعاء ألا وهو:

ويقولُ النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم: «دعوةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعا بها وهُو في بَطْنِ الحُوتِ: لَا إلَهَ إلَّا أنت سبحانَكَ إني كنتُ من الظَّالمينَ. لَم يَدْعُ بها رَجُلٌ في شيءٍ قطُّ إلَّا اسْتَجَابَ اللهُ لَه».



لقد قمنا في هذا المقال بذكر العديد من المعلومات حول نبي الله يونس الذي يلقب بلقب ذي النون، والدعاء الذي كان يقوله وهو في بطن الحوت.