كيف اعرف السعرات الحرارية، لاشك أن الإنسان يرغب في الحصول على جسم رشيق ونحيف يستطيع أن يمارس عاداته اليومية والقيام بكافة النشاطات بحيوية دون الشعور بتعب وإرهاق نتيجة الوزن الزائد وعدم القدرة على الحركة، ولذلك يبحث عن أفضل الطرق التي تساعده في خسارة السعرات الحرارية الكبيرة التي يحصل عليها عن طريق الأكل، ونتعرف على تلك الطرق من خلال مقالنا هذا.

حساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

لاشك أن هناك أنواع من الطعام تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وبالتالي تساعد على وجود الدهون العنيدة في الجسم، والتي يصعب التخلص منها أحياناً لذلك يبحث الكثير من الناس عن طريقة مناسبة لخسارة تلك السعرات والحصول على جسم مثالي.

  •  يمكن أن يتناول الإنسان خلال يومه ما يعادل 250 سعرة حرارية ويحتفظ جسمه ب 50 سعرة حرارية ويقوم بحرق 200 سعرة الباقية.
  • هذا النظام في حال المحافظة عليه يستطيع الإنسان خَسارة نصف كيلو من وزنه أسبوعياً، ويمكن أيضاً حساب معدلات الأيض عند الشخص ومعرفة عدد السعرات اليومية المراد خسارتها.

حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن

هناك الكثير من الأشخاص من يعانون من النحافة الكبيرة والتي تسبب لهم الإزعاج وعدم الرضى عن شكلهم الخارجي، لذلك يسعون لاكتساب المزيد من الوزن عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

  • من كان وزنه 50 كيلو غرام فقط يتم ضرب الوزن ب1 سعرة حرارية في عدد ساعات اليوم الكامل وبالتالي الناتج هو عدد السعرات التي يحتاجها الجسم يومياً وهو 1200 سعرة.