كيف اعرف ان الدفرنس خربان، لا شك أن السيارة تتكون من الكثير من الأجزاء التي ترتبط ببعضها البعض والتي تلعب دور مهم في تشغيل السيارة وقيام السائق بتشغيلها بأمان وكل منها له وظيفته التي تساعد في منح السيارة السرعة والقوة المناسبة، ومنها الدفرنس الذي يساعد على منح السيارة القوة والاتزان المناسب خاصة في الطرق الوعرة وفي الحالات الجوية الماطرة، نتعرف على علامات تعطيله.

طريقة فحص الدفرنس

الدفرنس كغيره من أجزاء السيارة يمكن أن يتعطل وأن يصاب بخلل ما، ولذلك لابد لصاحب السيارة أن يقوم بالفحص الدوري له للتأكد من عدم وجود مشاكل واحتوائه على كمية مناسبة من الزيت، ونتعرف على الطريقة المناسبة لفحصه.

  • يمكن فحص الدفرنس عن طريق استجابة العجلات بسرعة كبيرة عند دورات السيارة وانتقالها من جهة لأخرى.
  • بالإضافة إلى عدم سماع أي صوت خارجي يأتي من تحت السيارة، كذلك حدوث احتكاك بين العجلات، عند عدم حصول تلك الأشياء هذا يعني ان الدفرنس يعمل بشكل صحيح.

حل مشكلة فضاوة الدفرنس

هناك الكثير من الطرق الوعرة والمطبات التي يمر بها السائق والتي يتطلب منه أن تكون السيارة ثابتة وتسير بسرعة مناسبة والتخلص من خطر الإنزلاق، وهذا ما يوفره الدفرنس للسيارة ولكن بالمقابل قد نواجه مشكلة فضاوة هذا الجزء.

  • مشكلة فضاوة الدفرنس التي ينتبه لها السائق من خلال إضاءة اللمبة الخاصة بها في السائق ويمكن حلها من خلال إضافة بعض الزيوت المناسبة له.
  • ويمكن تغييره بالكامل وهذا مكلف جداً أو معرفة وزن الدفرنس الذي يحتاجه سيارتك.