الرومي وش يرجع الرومي من وين، توجد العديد من العائلات والقبائل المعروفة والمشهورة في المملكة العربية السعودية، والتي تعيش في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، ومن هذه القبائل: قبيلة الدواسر، وقبيلة بني مطير وقبيلة بني حنيفة وقبيلة عنزة، بالإضافة الى عائلة وقبيلة الرومي التي تعيش في منطقة ثرمداء وفي عدة مناطق في المملكة السعودية، ويرجع نسب عائلة الرومي المشهورة في السعودية الى قبيلة عنزة، بعضهم ينتسب الى قبيلة بني حنيفة، ومنهم من ينتسب الى قبيلة الدواسر أو قبيلة مطير، وسنتعرف بشكل أكثر عن عائلة وقبيلة الرومي.

سبب تسمية عائلة الرومي بهذه الاسم

يعود أصل القبائل الموجودة في السعودية الى قبيلة بني حنيفة وبني عنزة، وهي من أحد القبائل العدنانية العربية والي يعود نسبها الى الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعيش القبيلة في مناطق متفرعة في السعودية وفي بلد الشام وفي العراق.

أصل عائلة الرومي

يعود نسب قبيلة الرملي الى قبيلة عنوة والذي يعود نسبها الى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معدّ بن عدنان، ومنهم من ينتسب الى قبيلة حنيفة والذي يعود نسبها الى بني حنيفة بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعميّ بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معدّ بن عدنان، وبعضهم يعود نسبهم الى قبيلة مطير والدواسر.

جلال الدين الرومي

اسمه بالكامل: محمد بن محمد بن حسين، وولد في مدينة بلخ الأفغانية، ولكنه لا ينتسب الى قبيلة الرومي بالرغم من لقبه الرومي، اذ ينتسب الى قبيلة محمد ابن أبي بكر الصديق بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر المضري العدناني، وهو من أحد شعراء المتصوفة في بلاد فارس.

مكان تواجد عائلة الرومي

تتواجد عائلة الرومي بشكل كبير في مناطق الخليج العربي ودولة الكويت، حيث يعود أصل عائلة الرومي في الكويت الى قبيلة العنزة العربية، ويتفرعون الى عدة فروع أهمها: المنابهة، والفدعاني، وعمارات.

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من القبائل والعائلات القديمة والأصيلة والتي تتفرع منها عدد كبير من الفروع والأقسام في جميع أنحاء المملكة السعودية.