كيف تصنع رجل آلي بالكرتون، يعتبر الرجل الآلي من أهم المظاهر التكنولوجية التي نعيشها في زمن السرعة والتطور التقني الفظيع، خاصة أنه يعمل على إنجاز الكثير من المهام التي يقوم بها الإنسان بمنتهى الدقة والسرعة، وبذلك وفر الوقت والجهد حتى أنه أصبح ثورة تقنية يبحث الكثير عنها لامتلاكها حتى الأطفال فإنهم يطمحون لصنع رجل آلي من الكرتون، وفي مقالنا نتعرف على الطريقة.

كيفية صنع روبوت للمبتدئين

استطاع أن يصنع الريبورت فارقاً كبيراً في حياتنا العملية والمهنية حيث أنه استخدمته الكثير من الشركات والمؤسسات في إنجاز أعمالها المستعجلة حتى الإنسان العادي وخاصة ربات البيوت التي تشتكي من تراكم الواجبات المنزلية.

  • نحتاج إلى عدد من المكونات منها القاعدة ومن ثم محركان بنفس القوة، وبعدها بطاريتين بقوة 1.5 فولت، كما أغطية تصلح لأن تكون عجلات.
  • وبعض الأسلاك لتوصيل البطارية بالمفاتيح، والقليل من الغراء، وحتى أعواد الأسنان، بالإضافة إلى المشرط، ومفتاح ثنائي الوظيفة.
  • نبدأ بثقف العجلات ومن ثم القيام بتوصيل الأسلاك الخارجة من المحرك المأخوذ بمكانها الصحيح ولصقها بالغراء، وتوصيل الأسلاك بالبطارية.

صناعة روبوت مدرسي

الريبورت لا يقتصر استخدامه على مجال معين بل هناك الكثير من المجالات التي يستعمل بها وحتى الجانب العلمي، لذلك نراه موجوداً في بعض المراكز التعليمية، ونتعرف على كيفية صناعة رجل آلي خاص بالمدارس.

  • بالإضافة إلى المكونات والخطوات السابقة التي ذكرناها لابد من ربط العجلات بالمحرك عن طريق ربط محور المحرك بثقف العجلة ومن ثم إضافة اللاصق.
  • نضع المحرك على القاعدة من خلال معرفة المكان الذي تمر منه الأسلاك، وتوصيل كل من المفتاح والبطارية ببعضهم.