عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان 2023، يحتفل المسلمونفي كل مكان بقدوم شهر رمضان المبارك، ويفزون بعضهم على القيام بالتزويد في الطاعات والعبادات فيه، مثل الاكثار من صلاة قيام الليل، ومن القيام بإخراج الصدقات، ومن الاستغفار والتسبيح، وان يكثروا كذلك من الادعية، وبالتحديد التي وردت على لسان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فالعشر الاواخر من رمضان مليئة بالكنز للمسلمين، حيث فيها المغفرة، وفيها الرحمة، وكذلك فيها العتق من النار، وتُكتب فيها الاقدار، والآجال، عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان 2023، وهناك الكثير من الحكم والعبارات القصيرة والطويلة، التي يستخدمها المسلمون للتهنئة، وسنتعرف هنا على، عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان 2023.

تهنئة عن العشر الاواخر من رمضان

يهنئ المسلمون انفسهم وويهم وكافة الامة الاسلامية، بقدوم شهر الخير والبركة، الذي فيه المغفرة، والرحمة، وفيها الاستجابة للدعاء، ومن عبارات التهنئة:

  • أَيُّهَا الْحَائِر الْحَزِين ، الَّذِي تَبْكِي عَلَى مَا فوّت مِنْ أَيَّامِ رَمَضَانَ الْمُبَارَكَة ، قَد لَاحَت فرصتك فِي الْأُفُقِ ، وَاقْتَرَبَت الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ ، فَعَوَّض بِهَا عَنْ مَا قَدْ فَاتَك ، وَأَجْعَلُ اللَّهَ يَرَاك فِي مَكَان يَسْرَة مِنْك .
  • أَنَّ مَا يُمَيِّزُ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ هُوَ وُجُودُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِيهِنّ ، فَاجْعَلْهَا مُرَادُك بِقِيَامِ اللَّيْلِ وَصِيَامِ النَّهَارِ ، اجْعَلْهَا أَيَّام مُبَارَكَاتٌ بِكَثْرَة الذَّكَر وَالتَّهَجُّد وَالِاعْتِكَاف فِيهِنّ .
  • هلّت نَفَحَات أَيَّام الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ ، فَهَيَّأ نستعد لَهَا بِالصَّلَوَات وَالدَّعَوَات وَالِاعْتِكَاف والتفرّغ إلَى الْعِبَادَةِ وَالْكَفِّ عَنْ الِانْشِغَال بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَزِينَتِهَا .
  • هَيَّأ بِنَا نستعد بِالْوُضُوء وَالنِّيَّة الصَّافِيَة ، وَقِيَامُ اللَّيْلِ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ ، نَسْعَى لِلْمَغْفِرَةِ مِنْ الذُّنُوبِ ، وندعوا لِمَنْ قَدْ فَاتَهُ رَمَضَانُ مِنْ أحبتنا وقضا قَبْلَ أَنْ يَبْلُغَهُ .

دعاء عن العشر الاواخر من رمضان

يحرص المسلمون على استغلال اوقات شهر رمضان بالدعاء، وهناك الكثير من الادعية التي جاءت على لسان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى لسان شيوخ وائمة الاسلام، ومنها:

  • اللـهم إِنِّى أَسْأَلُك بِعَظِيم مَا سَأَلَك بِهِ أَحَدٌ مِنْ خَلْقِكَ مِنْ كَرِيمٍ أَسْمَائِك وَجَمِيل ثَنَائِك وَخَاصَّةٌ دُعَائِك أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ ، وَإِن تُجْعَل شَهْرِنَا هَذَا أَعْظَمُ شَهْرِ رَمَضَانَ مَرَّ عَلَيْنَا مُنْذ انزلتنا إلَى الدُّنْيَا ، بَرَكَة فِى عِصْمَة دِينِي وَخَلَاص نَفْسِي وَقَضَاء حَوَائِجِي وتشفعني فِي مسائلي وَتَمَامُ النِّعْمَةِ عَلَى وَصَرَف السُّوء عَنِّي وَلِبَاس الْعَافِيَة لِي فِيهِ .
  • اللَّهُمّ اغفِر لِي مَا قدَّمتُ وَمَا أخَّرتُ ، وَمَا أسررتُ وَمَا أعلَنتُ ، أنتَ إلَهي لاَ إلَهَ إلَّا أنتَ ، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ مِمَّن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إِنَّكَ عَلَى كلِّ شيءٍ قديرٌ ، رحمنُ الدُّنْيَا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما مِن تشاءُ ، وتمنعُ مِنْهُمَا مِنْ تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بِهَا عَنْ رحمةِ مَن سِوَاك .
  • اللَّهُمَّ اهْدِنَا فِيمَنْ هَدَيْتَ ، وَعَافِنَا فِيمَنْ عَافَيْت ، و تولنا فِي مَنْ تَوَلَّيْت ، وَاصْرِفْ عَنَّا شَرَّ مَا قَضَيْتَ ، إنَّك تَقْضِي بِالْحَقِّ وَلَا يُقْضَى عَلَيْك ، أَنَّهُ لَا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ ، وَلَا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْت تَبَارَكْت رَبَّنَا وَتَعَالَيْت.
  • اللّهم لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ، وَلَك الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ، وَلَك الْحَمْدُ أَنْتَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ أَنْتَ الْحَقُّ ، وَوَعْدُك الْحَقُّ ، وَقَوْلُك الْحَقُّ ، وَلِقَاؤُك الْحَقّ ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ ، وَالنَّارُ حَقٌّ ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْت ، وَبِكَ آمَنْتُ ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ ، وَبِك خَاصَمْت ، وَإِلَيْك حَاكَمْت ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْت وَمَا أَخَّرْت ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أُعِنْت أَنْتَ إلَهِي لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ .

كلام عن العشر الاواخر من رمضان

يكثر الكلام عن شهر الخير والبركة، هذا الشهر الفضيل، الذي يأتي مره واحدة كل عام، ويقوم المسلمين بالتخطيط اليه، وانتظارة بلهفة وشوق، ومن الكلام الجميل عنه:

  • فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ لَيْلَةَ لَوْ عَرَفْتُ قَدْرَهَا لنزلت ساجدًا فَلَا تَرْفَع رَأْسَكَ مِنْ مَقَامِ السُّجُودِ حَتَّى يَغْفِرَ لَك ، وكسائر الْعُرَفَاء بِاَللَّه وَالْعِبَاد الصَّالِحِين فَأَقْتَدِي بِهِمْ وَلَا تَضِيع هَذِهِ الْأَيَّامِ .
  • شَهْرٌ كَامِلٌ يتلخّص فِي عَشَرَةِ لَيَالِي ، فَلَا تَتْرُكُهَا تَرْحَل قَبْلَ أَنْ تَكُونَ مِنْ الْمُعْتِقِينَ ، وَلَا تَبْرَحُ حَتّى تَسْتَغِلُّهَا حَقّ اِسْتِغْلاَلُهَا ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ شَهِدَهَا فَأَدَّاهَا كَمَا تُحِبّ وَعَلَى الْوَجْهِ الَّذِي تَرْتَضِيهِ .
  • فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ أَلْزَم الْمَسْجِد ، وَتَحَرَّى لَيْلَةَ الْقَدْرِ ، فَهِيَ لَيْلَةُ تَحْمِل الصَّفَاء وَالنَّقَاء ، يَقُومُ بِهَا الصَّادِقِين مِنْ النَّاسِ بِالْبُكَاء وَالرَّجَاء ، طلبًا لِلرَّحْمَة وَالْمَغْفِرَة ، فَلَا تفوّتها أَخِي الْمُؤْمِن .
  • أَيَّام مُبَارَكَة ، الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ ، اجْعَلْهُم الْعَشْر الْأَوَائِل بِبِدَايَة جَدِيدَة ، وَقَلْب نَقِي خالٍ مِنْ الْغُلِّ وَالْحَسَدُ وَالْمَشَاعِر السَّلْبِيَّة ، اجْعَلْهَا الْبِدَايَة الَّتِي طَالَمَا انْتَظَرَتْهَا ، وَاَللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ .

كلمات قصيرة عن العشر الاواخر من رمضان

شهر رمضان المبارك، شهر الصوم والطاعة والعبادة، والشهر الي فيه فرحة، وهي نيل المغفرة بالطاعات والعبادات، والشهر الذي يعقبه فرحة، وهي فرحة المسلمين بعيد الفطر السعيد.

  • الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ أَيَّام مُبَارَكَة ، تتفتّح فِيهَا الْقُلُوب طلبًا لِلرَّحْمَة ، وَرَغْبَة إلَى الْمَوْلَى جَلَّ وَعَلَى ، وبحثًا عَن الرَّاحَة وَالسَّكِينَة بَعْدَ ذَنُوبٍ ثَقِيلَة أرهقتنا .
  • جَاءَت هبّات مِنْ الرَّحْمَةِ مِنْ أَرْحَم الرَّاحِمِينَ ، تَذَكَّرْنَا بِأَن الْفُرْصَة لَمْ تَضَعْ بَعْدَ ، وَأَنَّ الْوَقْتَ لَمْ يَفُتْ لِتَوْبَة نصوحة ، وَإِن الْخَيْرِ مَا زَالَ وفيرًا يَنْتَظِرُ مِنْكَ أَنْ تَأْخُذَ نَصِيبَك مِنْهُ وَهُوَ الْعُشْرُ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ بَلَغ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ ، وَقَام لَيْلَةَ الْقَدْرِ الَّتِي جَعَلْتَهَا خيرًا مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ، وشرّفنا بِالْفَوْز الْكَبِيرِ فِي رِضْوَانِك يَا رَحِيمُ ، وأعنا بِهَا عَلَى الْقِيَامِ .
  • اللَّهُمَّ فِي أَيَّامِك الْعَشْر الْأَخِيرَةِ مِنْ شهرك الْفُضَيْل ، اجْعَلْنَا مِمَّنْ أعتقتهم مِنْ النَّارِ وابعدتهم عَنْ الْحَرَامِ وَمِمَّن أَدْرَكُوهَا فَأَدَّوْهَا كَمَا تُرِيد وَتُحِبّ .

عن عائشة رضي الله عنها في العشر الاواخر من رمضان 2023 مقطع فيديو

يأتي شهر رمضان المبارك حاملاً للمسلمين الكثير من بشائر الفرح والسعادة، ويعقبه فرحة كبيرة، بحلول عيد الفطر السعيد، الذي يكون كمكافأة للملسمين على صومهم وطاعتهم وعبادتهم طوال الشهر، عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان 2023.