كم عمر فايز المالكي، هناك العديد من الشخصيات المشهورة والتي كان لها تأثير كبير على مشاهديها ومعجبيها، من أهم هذه الشخصيات هو فايز المالكي، الذي حصد العديد من المشاهدين في المملكة السعودية وفي الخليج العربي بشكل عام، وكانت له اليد في تقديم كثير من المساعدات للمجتمع السعودي لدرجة أنه إنتخب كسفير للنوايا الحسنة بالإضافة إلى أفضل شخصيات الخليج لعام 2009، كان له العديد من الأدوار في الكوميديا والدراما السعودية وفي تقديم الأدوار التي تقمصها بمثاليه، فيتسائل الكثير كم عمر فايز المالكي.

من هو فايز المالكي السيرة الذاتية

هو فايز أحمد المالكي، ولد في مدينة الطائف في السعودية في الثاني عشر من سبتمبر عام 1969، يعتبر أحد اهم ممثلي الكوميديا في السعودية، إشتهر بشخصية “مناحي” الكوميدية والتي تعتبر ذات شعبية كبيرة في المملكة، وقدم الممثل الكثير لمملكته حيث تم إختياره كأفضل شخصية في الخليج عام 2009.

بدأ الفنان فايز تمثيله عام 1985 في أعمال المسرح، حيث كانت بدايته بشخصية “أبو رنة” الكوميدية، بالإضافة إلى تمثيله في مسلسل طاش ما طاش في ثلاث مواسم له، لتتوالى عليه الأدوار في المسلسلات، وكان أكثر دور إشتهر به هو دور “مناحي” الذي قدمه في عدة مسلسلات له أهمها مع الممثلة السورية منى واصف.

تم إختياره كسفير للنوايا الحسنة في اليونيسيف للخليج عام 2009، ولكن إنتهى به المطاف ليقدم إستقالته عام 2012، كون اليونيسيف لا تدعم أطفال سوريا.

كم عمر فايز المالكي

كم عمر فايز المالكي

يبلغ الفنان الكوميدي فايز المالكي 51 عاماً من الكثير من العطاء، والكوميديا، فقد كان سبباً في رسم الضحكة على وجوه العديد من المواطنين الخليجيين ويعتبر الفنان متزوج وله خمسة أبناء، وهم: شوق، راكان، سوسن، سارة، محمد.

أهم أعمال فايز المالكي

كان للممثل العديد من الأدوار في المسلسلات والأفلام الخليجية، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين جمهوره في السعودية والخليج، ومن أهم الأعمال التي مثّل بها:

من ضمن أهم المسلسلات التي مثّل فيها فايز المالكي:

  • طاش ما طاش، مثّل في عدة أجزاء.
  • الوهم عام 1997.
  • العولمة عام 1999.
  • نورة عام 2002.
  • الغروب الأخير عام  2005.
  • بيني وبينك عام 2007، وقد مثّل في أكثر من 3 أجزاء.
  • شباب البومب هام 2012.
  • سريع سريع عام 2019.

بالإضافة إلى المسرحيات، ومنها:

  • مناحي والملايين عام 2007.
  • رابح الخسران عام 2008.

بالإضافة إلى فيلمي حنين عام 2005، ومناحي عام 2008.

مسلسل فايز المالكي الجديد

بعد غياب طويل، يجتمع الفنان فايز المالكي مع الفنان ناصر القصبي في عمل يجمعها في شهر رمضان 2022، حيث أنه لن يشارك المالكي في المسلسل إلا بثلاث حلقات طلباً من صديق عمره ناصر القصبي، وسيكون أيضاً عمل كوميدي يجمعهما بعد مسلسل طاش ما طاش، وسيتم تصويره في دبي وسيعرض على قناة التلفزيون السعودي.

ويعتبر الممثل فايز المالكي أحد الفنانين الكوميديين السعوديين الذين كانت ولازالت لهم بصمة جميلة جداً في عالم التمثيل والعالم الحقيقي أيضاً، فهو يستحق أن يكون من أفضل شخصيات العالم لجماله الداخلي الذي ينعكس عليه خارجياً.