تحميل تطبيق صحتي اخر اصدار، أعلنت هيئة التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية عن تطبيق جديد، هو تطبيق صحتي”sehhaty”، والهدف من هذا التطبيق هو تقديم بعض النصائح والوصفات الطبية للمواطنين والحفاظ على صحة الجسم العامة، وعمل الفحوصات الدورية اللاازمة للتأكد من خلو الجسم من أي أمراض والتأكد من السلامة العامة للجسم، سنعرض في هذا المقال كيفية تنزيل تطبيق صحتي من متجر جوجل بلاي ومتجر اب ستور، وكيفية إدخال بياناتك الشخصية في التطبيق، وكيف يمكن التسجيل في موقع صحتي من أجل الحصول على لقاح كورونا، وعن أبرز مزايا ومميزات هذا التطبيق، تابعوا معنا لمزيد من التفاصيل.

تطبيق صحتي

تطبيق صحتي “sehhaty” عبارة عن تطبيق قامت ‏هيئة التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية ‏بطرح فكرته وتنفيذها منذ أواخر العام الماضي، وبالإستناد على مجموعة كبيرة من المطورين والمبرمجين، وبالاشتراك مع جهات حكومية سعودية متعددة من قواعد البيانات مع التطبيق، الهدف الأساسي من التطبيق هو الحفاظ على صحة الجسم العامة، وعمل الفحوصات الدورية الضرورية للتأكد ‏من خلو الجسم من الأمراض والتأكد من سلامة الجسم.

‏وقد قررت الشركة القائمة على تنفيذ التطبيق أن تجعل التطبيق متكاملة وسهل الاستخدام، لذلك وضعت بعض الوصفات الطبية سهلة و المتوفرة داخل كل منزل، ‏وتوضع بعض المعايير المناسبة لذلك، ويحرس كل مواطن سعودي مواطن يحمل أي جنسية أخرى ويعمل لدى الجهات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية ‏على تحميل تطبيق صحتي على هاتفي من أجل التأكد من سلامتهم ومتابعة الفحوصات ‏ومواعيد الكشف الدورية.

كيفية ‏تنزيل تطبيق صحتي للاندرويد وال iPhone مجانا من خلال الرابط المباشر

  1. تتوفر نسخة من تطبيق صحتي sehhaty ‏على متجر ‫جوجل بلاي ومتجر آب ستور.
  2. ‏بعد أن تقوم بفتح ‏ ‏المتجر قم بالضغط على زر تثبيت الهواتف الأندرويد اما هواتف ال iPhone قم بالضغط على زر get.
  3. ‏ستظهر لك بعض الاذونات الخاصة بتحميل انقر على زر القبول بعد ذلك انتظر حتى يتم التحميل.
  4. ‏بعد انتهاء عملية التحميل قم بالضغط على زر فتح او open لبدء استخدام البرنامج.

‏كيفية تعيين معلوماتك الشخصية على برنامج صحتي

  1. ‏قم بفتح تطبيق صحتي ثم قم بتسجيل بعض بيانات تسجيل الدخول وهي إدخال رقم الهوية او رقم الإقامة ثم أدخل كلمة المرور.
  2. ‏قم بإذن نقدر على علامة تبويب ‏تحمل اسم الملخص داخل واجهت التطبيق الرئيسية.
  3. ‏بعد ذلك قم بنقر على الملف الشخصي الخاص بك الذي سيظهر على هيئة دائرة بالجهة العليا على يسار الشاشة.
  4. ‏ ‏ثم قم بنقر على كلمة التحرير حتى تقوم بإجراء بعض التعديلات ‏على الملف الخاص بك او كتابة بعض البيانات الشخصية التي تتعلق بك.
  5. ‏قم بإضافة بعض المعلومات الطبية الخاصة بك مثل الوزن الإجمالي الحالي العمر وطول بالسنتيمتر.
  6. ‏بعد الانتهاء من تدوين جميع المعلومات والبيانات الشخصية قم بالضغط على كلمة تم.

‏كيف يمكنك التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا

  • ‏قم بتنزيل تطبيق صحتي. من هنا 
  • ‏قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق صحتي إذا كنت تمتلك حساب على التطبيق أو قم بتسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب.
  • ‏اختر لقاح كورونا كوفيد 19 ‏بعد ذلك قم بتعبئة نموذج الطلب الخاص بالمصل.
  • ‏حدد المستفيد من اللقاح.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة في نموذج الطلب.
  • قم بالضغط على التالي لإكمال الحصول على لقاح كورونا في السعودية عبر تطبيق صحتي.

‏ما هي مميزات تطبيق صحتي للحفاظ على الصحة العامة

‏ ‏لاقي برنامج صحتي شهرة كبيرة وواسعة في المملكة العربية السعودية ‏ومنذ أن تم إصدار الإصدار الأول التطبيق تم تداوله في العديد من الدول العديد من العاملين التابعين الجهات الحكومية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية بحيث يعتبر تطبيق عبارة عن منظومة صحية تكنولوجيا عسكرية متكاملة ومن هنا بدأت تتزايد مشاركات التطبيق من المستخدمين ‏بشكل كبير خاصة انه يدعم اللغة تين العربية والإنجليزية.

‏ ‏ولا سهولة التعامل مع التطبيق قم باختيار اللغة التي تفضلها كما أنه ميزة الدعم العديد من الأجهزة المختلفة والتي تعمل وفق أنظمة تشغيل ‏متعددة، كما وقد ساهم في انتشار التطبيق بشكل اكبر واصبح له شعبية وصلت العديد من المستخدمين في المملكة العربية السعودية وللتطبيق مزايا متعددة منها:

  1. ‏واجهة تطبيق صحتي سهلة الاستخدام: ‏كما وتعتبر الشاشة بدأ تطبيق صحتي سهلة التعامل الاستخدام بحيث كل ما عليك ‏القيام به تحميل التطبيق وتنزيلها على الهاتف وادخل رقم ‏بطاقة الهوية الخاصة بك ‏إذا كنت تحمل الجنسية السعودية أما إذا كنت أحد المقيمين في المملكة العربية السعودية قم بإدخال رقم الإقامة او الجواز حتى تتعامل بسهولة مع التطبيق ويتم تسجيل قاعدة البيانات الخاصة بالبيانات الموجودة لدى الجهات الحكومية التابعة لها، وبعد ذلك قم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك و إدخال البريد الإلكتروني بشكل صحيح وكتابة اسمك او اسم مستعار حتى تستطيع الدخول إلى التطبيق.
  2. ‏يحتوي التطبيق على العديد من القوائم: بعد قيامه بتسجيل الدخول إلى التطبيق ستظهر لك مجموعة من القوائم الخاصة بتطبيق وحتى تتمكن من الوصول إليها عليكم نقل على الأشرطة الأفقية المتوفرة في الشريط السفلي من واجهة التطبيق ‏بعد ذلك أصل يمكنك الوصول إلى التطبيق بكل سهولة بحيث يوجد قسم خاص بالوصفة الطبية وقسم خاص في الإجازات المرضية، ويوجد مختص بالفحص المدرسية بالإضافة إلى توفير قسم يتعلق بمواعيد الفحص الدوري بشكل كامل.
  3. ‏يشتمل تطبيق العديد من الوصفات الطبية: ‏داخل المنصة يوجد مكتب يحتوي على العديد من الوصفات الطبية مجربة والتي تشرف عليها وزارة الصحة السعودية بنفسها وتجدر الإشارة إلى أن الوصفات الطبية تتكون من مكونات طبيعية ‏متعددة و متوفرة داخل كل المنزل بحيث تم وضع تلك المواصفات بدقة عالية و النسبة بالجرام حتى تحصل على الهدف المراد لكل وصفة.
  4. ‏التطبيق مصرح به تختم من وزارة الصحة: كما ويعتبر تطبيق صحتي هو تطبيق موثوق تماما لانه المصرح بها من قبل وزارة الصحة وهذا ما يجعل المستخدمين أن يقوم بتحميل التطبيق ما دام مصرح به من جهة رسمية حكومية كما يعتبر تطبيق هل من أي فيروسات او عملية اختراق قبيحة في البعض منها أثناء عملية تحميل التطبيق.

 

تجدر الإشارة إلى أنه كثير من مستخدمي ‏تطبيق صحتي ومنذ أول إصدار له وحتى آخر إصدار تم تحميله، وبالفعل قد شعر الكثير من هم بتحسن ملحوظ بعد أن قاموا باتباع الوصفة الطبية بشكل صحيح وقد وصل مستخدمي التطبيق اكثر من 1,000,000 مستخدم بالرغم من طرحه منذ بداية الشهر فقط وقد منح التطبيق علامة تقييم تصل الى 4.6درجة.