الاسبوع 26 من الحمل كم شهر، بعد انتهاء الشهر السادس من الحمل يجدر بالأم أن تبدأ بأخذ الدورات العملية التي تتحدث عن الولادة وطبيعتها، بالإضافة إلى بعض الأعراض المصاحبة لباقي الشهور وكيفية التغلب عليها، واتخاذ الإجراءات الضرورية التي تساعد على تخفيف الحِمل والأسبوع 26 كغيره من الأسابيع التي تمر بها الحامل يحتوي على بعض الآلام التي تؤدي إلى تعب الحامل ونتعرف أكثر على ذلك.

شكل الجنين في الأسبوع السادس والعشرين بالسونار

تتابع الأم مدى تطور الحمل من خلال المتابعة المستمرة عند الطبيب الأخصائي الذي يقوم بمشاهدة مدى تطور نمو الجنين خلال الأشعة الفوق صوتية المعروفة بجهاز السونار ونتعرف على كيفية الهيئة التي يكون عليها الجنين في هذا الأسبوع.

  • يصل طول الجنين خلال هذا الأسبوع إلى 35 سم بالإضافة إلى أن وزنه يكون 76 كيلو جرام، وتبقى حركات رجليه وركلاته أكثر قوة مقارنة بما مضى.
  • بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يميز صوت والده، ويستطيع أيضاً أن يفتح عينيه وأن يتذوق حيث أنه يبلع السائل السلوي.

المشي في الأسبوع 26 من الحمل

تعاني المرأة من عدد من الآلام خلال هذا الأسبوع من الحمل والتي من أبرزها وصول طول البطن إلى 4 سم فوق السرة، بالإضافة إلى زيادة ضغط الرحم على المعدة وبالتالي الشعور بحرقة فيها، وكل تلك الآلام لابد من التخلص منها.
  • من الضروري أن الحامل تقوم بالمشي خلال الحمل لأنه يعمل على توسعة عظام الحوض وينصح أن تمشي الحامل 150 دقيقة خلال الأسبوع.
  • كماأنه لايجب ان يزيد عن نصف ساعة يومياً والراحة فور الشعور بالتعب والدوار وأن يكون في مكان آمن.