متى اول مباراة كأس العالم 2023، كأس العالم من الأحداث المهمة التي تحصل كل 4 سنوات والتي ينتظر حصولها الملايين حول العالم كون أنها عالمية وتضم العديد من الفرق العربية والدولية المشاركة فيها، وهذا العام سيشهد انطلاق مباريات كأس العالم والذي تستضيف هذا الحدث العظيم دولة عربية وهي قطر، ومن المتوقع أن تبدأ المباريات في 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر لعام 2023، ونتعرف على مواعيد المباريات من خلال مقالنا هذا.

مباريات كأس العالم 2023

يضم عام 2023 الحدث الدولي العالمي الذي ينتظره الملايين حول العالم من محبي ومشجعي كرة القدم، وهذا العام سيكون العام 22 الذي تقام بطولة كأس العالم فيه، ولأول مرة تقام البطولة في الوطن العربي، ومن المفترض أن تقام في الصيف.

  • من المتوقع أن تبدأ مباريات كأس العالم بعد مضي 12 يوم بعد الآن وتبدأ بلعب الفريق المضيف وهو قطر مع فريق الإكوادور.
  • كما أن المباريات تتوزع على ثماني مجموعات كل مجموعة تحتوي على أربع فرق في الدوري الأول، حيث أن المنتخبات المشاركة تبلغ 32 منتخب.

جدول تصفيات كأس العالم 2023

قامت قطر بعمل قرعة والتي سيختار من خلالها المنتخبات المشاركة في الربع الأول من المباريات والتي وزعت على ثماني مجموعات كل مجموعة تحتوي على أربع أندية، ومن المقرر أن تشترك في البطولة 4 فرق عربية مع الفريق المستضيف وهو المنتخب القطري.
  • تبدأ المجموعة الأولى المكونة من قطر، الإكوادور، السنغال، وهولندا، والمجموعة الثانية والتي يلعب بها بريطانيا، أمريكا، إيران، ويلز.
  • المجموعة الثالثة والمكونة من الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا، أخيراً الرابعة ويلعب فيها فرنسا وتونس والدنمارك أستراليا.