الياف الرحم هل تمنع الحمل، غالبًا ما تظهر أورام الرحم غير السرطانية المعروفة باسم الأورام الليفية الرحمية نفسها خلال سنوات الإنجاب، الأورام الليفية الرحمية والمعروفة أيضًا باسم الورم العضلي الأملس، لا تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم وغالبًا لا تتطور إلى المرحلة الخبيثة، والعديد من الناس في الساعات القليلة الماضية يبحثون عن الياف الرحم هل تمنع الحمل، وفيما يلي كافة التفاصيل.

ما هي الياف الرحم

يمكن أن تكون الأورام الليفية صغيرة مثل البذرة، وهي غير مرئية للعين البشرية، أو يمكن أن تكون كتلًا هائلة يمكن أن تمتد وتوسع الرحم، قد يكون هناك ورم ليفي واحد أو أكثر عليك. في الحالات الشديدة قد ينمو الرحم إلى النقطة التي يلامس فيها القفص الصدري بسبب العديد من الأورام الليفية مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

الأورام الليفية الرحمية هي حالة شائعة تستمر مدى الحياة لدى النساء، ومع ذلك، نظرًا لأن الأورام الليفية الرحمية في كثير من الأحيان لا تسبب أي أعراض، فقد لا تكون على دراية بإصابتك بها.

الياف الرحم هل تمنع الحمل

ببساطة، “لا، ليس بالضرورة” لوجود الياف الرحم سبب يعيق الحمل عند المرأة، أي انه لا يؤثر وجود الأورام الليفية الرحمية في كثير من الأحيان على مستويات الخصوبة قبل الحمل ونادرًا ما يعرض صحة الأم أو الجنين للخطر أثناء الحمل، ولكن من الممكن لن تسبب الأورام الليفية المخاطية فقدان مؤقت للحمل.