من اين تخرج الروح، لا شك أن هذا السؤال يراود الكثير من الناس، حيث كل الأسئلة التي تتعلق بالموت يوجد فضول بمعرفة الإجابة عنها، أما الروح فهي لا يعرف عنها شيء سوى الله سبحانه وتعالى، فهي من الأجزاء المخفية، وتم ذكر الروح في القرآن الكريم في أكثر من موضع، وتجدر الإشارة الى أن الروح تعتبر من أهم الأجزاء في جسم الانسان، وهي التي يتم محاسبتها يوم القيامة أمام الله عز وجل، وبناء على ذلك تم الاستنتاج على أن الروح هي الجسد.

من اين تخرج الروح

في الحقيقة ان الغيب لا أحد يعلمه الا الله تعالى، الا أنه يوجد عدد من الدراسات التي تم اجرائها في هذا الأمر، حيث اتضح. من تلك الدراسات أن الروح يتم خروجها أولا من أسفل الجسد بالتالي إلى الأعلى، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسات لا يمكن تأكيدها حيث تبقى اجتهادات بشرية فقط استدل بها العلماء من مصادر التشريع القران الكريم والسنة النبوية.

 كيفية خروج الروح من الجسد

يمكن القول أنه لأمر عظيمة خروج الروح من الجسد ولا أحد يعرف كيفية خروج الروح الحقيقة إلا من ذاقها، حيث أن كل نفس سوف تتذوق الموت، حيث في حال خروج الروح فان سكرات الموت سوف تبدأ، اذ أنها سوف تبدأ بالخروج رويداً رويداً، اذ أنه أول ما يخرج من الأطراف، واليدين والقدمين، بالتالي ينعدم الاحساس لتبرد الأعصاب وتخرج الروح.