من اين تستمد النجوم ضوئها، النجم عبارة عن جسم كروي هائل ولامع من البلازما في الفضاء يتم تجميعه معًا بواسطة الجاذبية، الطاقة النووية المنتجة في النجم التي تندمج ذرات الهيدروجين مع بعضها البعض لجعل المواد أثقل من الهيدروجين، مثل الهيليوم والليثيوم وعناصر الضوء الأخرى، بما في ذلك الحديد تمنح النجم تألقه، كما ان الاندماج النووي هو نوع من التفاعل الفيزيائي يولد كمية كبيرة من الطاقة الحرارية التي تنتقل إلينا كأشعة ضوئية.

من اين تستمد النجوم ضوئها

يشار إلى الضوء الناتج عن إشعاع النجوم باسم ضوء النجوم، الإشعاع الكهرومغناطيسي من النجوم غير الشمس الذي يمكن رؤيته بالعين المجردة من سطح الأرض أثناء الليل، وهو عادة ما يشير إلى الانعكاس الشمسي من مادة الأجسام الأخرى في النظام الشمسي مثل ضوء القمر، في المقابل فإن ضوء الشمس هو المصطلح المستخدم لوصف الإشعاع النجمي الشمسي الذي يتم ملاحظته خلال الليل.

ما هي حقيقة النجوم التي نراها في السماء؟

ما هي حقيقة النجوم التي نراها في السماء؟ العديد من الناس يبحثون عن هذا السؤال حيث ان النجوم هي كتل سماوية ضخمة تتكون أساسًا من الهيدروجين والهيليوم، تولد النجوم الضوء والحرارة من الهياكل النووية المتموجة بداخلها، والنجوم التي نراها في السماء باستثناء الشمس، كلها على بعد سنوات ضوئية من الأرض، إنها بمثابة الأساس لبلايين المجرات في الكون.