من اين تستخرج شهادة الطلاق، تتوفر العديد من الخدمات الإلكترونية من وزارة الداخلية، والتي يمكن أن تساعد المتقدمين في توفير الوقت والجهد مع تسهيل الحصول على الخدمة التي يحتاجونها، بدون مغادرة المنزل يمكن الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول ببضع نقرات سريعة، وفيما يلي عبر مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع البسيط كافة التفاصيل المتاحة عن من اين تستخرج شهادة الطلاق.

من اين تستخرج شهادة الطلاق

بإدخال درجة القرابة والاسم، واسم الأم، والرقم القومي للمطلق أو المطلقة، يمكن الحصول على وثيقة الطلاق من موقع وزارة الداخلية. بعد إدخال بيانات مقدم الطلب، والموافقة على شروط استخراج الوثيقة، وتحديد نظام الدفع، واستكمال الطلب، بعد ذلك يمكنك معرفة تاريخ ومكان الاستلام.

كما انه يتم عرض مجموعة مختارة من الخدمات التي يمكنك من خلالها اختيار الخدمة للحصول على نسخة من قرار الطلاق. يطلب منك الموقع بعد ذلك تسجيل رقم هويتك بعد فتح صفحة ثانية حيث يمكنك الاستعلام عن المعلومات المطلوبة.

سند الطلاق هي وثيقة شرعية رسمية لا تصدر إلا إذا توصل الطرفان إلى اتفاق ودي في جميع الأمور المتعلقة بالأولاد والحضانة والنفقة، وفي مقابلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عن برنامج “قاعة التحرير” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أفادت الهلالي أن الطلاق الشفوي يكون للمتزوجين شرعا فقط، بينما الطلاق الرسمي للأشخاص المتزوجين قانونًا.