الطفل الذي لم يبلغ هل يحاسب، يبدأ الله سبحانه وتعالى بحساب الشخص على الذنوب العديدة التي يقترفها من بعد البلوغ، فالله قد لا يحاسب العديد منت الفئات على الأعمال التي تقوم بها مثل المجنون، والطفل، والعديد من الفئات الأخرى، في حين المحاسبة قد تتم من خلال الذنوب التي يقترفها المسلم، والمسلم البالغ العاقل الراشد هو من يتمكن من التفرقة بين كلا من الحلال والحرام، والصواب والخطأ.

الطفل الذي لم يبلغ هل يحاسب

ان الطفل لا يحاسب على ما قد يقترفه من أعمال، الا بعد أن يبلغ فهنا قد يبدأ يجر عليه القلم سواء ذنوب أو أخطاء، حيث أنه قد يبدأ بالتميز بين كلا من الصواب والخطأ التي قد يقع من حوله، والجدير أنه لابد منذ الصغر أن يتم تعليم الأطفال على ما هو صحيح من عادات وتقاليد وأسلوب من أجل ألا يقعون في الأخطاء.

هل يحاسب الطفل على الزنا

يعتبر الزنا من أكبر الكبائر التي يمكن أن يقوم بها المسلم، فقد تعتبر عقوبته كبيرة عند الله سبحانه وتعالى، والزاني والزانية يرجمان وعليهم أن يتوبان الى الله توبة نصوحة، الا أن الطفل في حال قد وقع منه ذلك الفعل الا أنه لا يحاسب لأنه لا يميز بين الصواب والخطأ، ولكن لابد من أن يتم تربية الأطفال على القيم منذ الصغر والحرام والحلال.

الطفل الذي لم يبلغ هل يحاسب لا يحاسب الطفل لطالما لم يبلغ، ولا يفرق بين ما هو صواب وبين الخطأ التي قد يقوم به، لذلك لابد من أن يكون لتربية دور كبير في تلك الفترة للأطفال.