كم تكلفة الزواج في مصر، يتكفل العروس والعريس بتغطية نفقات تحضيرات الزواج ومصاريف الحياة الزوجية، كإقامة الزوجية وشبكة العروس وقاعة الأفراح، دعونا من خلال مقالنا لليوم أن نعرف كم تكلفة الزواج في مصر.

كم تكلفة الزواج في مصر

تفرض مصاريف الزواج الباهظة مزيدًا من الضغوط المالية على الأسر المصرية، مما يشجع الشباب على الفرار من البلاد بطريقة غير شرعية، نقدم لكم الاسعار من خلال الاتي:

  •  الشبكة

هي هدية من العريس لزوجته في مصر، ويتراوح سعرها من 25.000 إلى 50.000 جنيه، حسب نوع المعدن الثمين أو الأحجار الكريمة، وعدد القطع التي تشتريها، وأين تحصل عليها.

  • المهر

تطالب بعض المحليات المصرية العريس بمنح عروسه مهرًا يتراوح سعره بين 50 ألف و70 ألف جنيه ويقرره والدا المرأة فقط.

  • مراسم الزواج

تتراوح تكلفة استضافة حفل الخطوبة من 4000 إلى 10000 جنيه، مع اختلاف التكلفة الأولية اعتمادًا على ما إذا كان سيتم عقده في الداخل أو الخارج.

  • الشقة

في التجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر ومدينة الشروق وبعض مناطق مدينة نصر يتراوح سعر الشقة الفاخرة من 500.000 إلى 800.000 جنيه.

إذا كنت راضيًا عن معيار يعتبره بعض الأشخاص أقل من المتوسط، فإن إنهاء الشقة سيكلفك ما لا يقل عن 50000 دولار.

إذا كنا نرغب في حساب التكلفة بالكامل، فسنجد أن متوسط سعر أثاث الغرفة الواحدة قد يصل إلى 20 ألف دولار. تختلف عادات تجهيز شقة بالأثاث من عائلة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى في مصر.

الأجهزة الكهربائية الأساسية للمنزل، مثل فرن الغاز، والسخان، والغسالة، والتلفزيون، والثلاجة، تكلف عادة حوالي 13000 جنيه.

“الجهاز”، الذي يتكون من أواني المطبخ وغيرها من الأشياء التي تشتريها العروس قبل الزفاف، يكلف 80 ألف جنيه مصري (4500 دولار).