صور ادعية شهر رمضان2022، أيام قليلة تفصلنا عن شهر الخير والبركات، الكثير من العوائل بدأت التحضير لأجواء شهر رمضان، لاستقبال شهر رمضان بالبهجة والسرور، هذا الشهر الفضيل له الكثير من الطقوس المميزة، يتميز عن باقي اشهر السنة الهجرية، سواء دينيا، دنيويا او روحانيا،  لكل ثانية في هذا الشهر الفضيل ذكرى نتمنى ألا تنتهي، تختلف طقوسه من منطقة الى أخرى، حيث انه في مدن تتميز بسحورها، مناطق تتميز بصلاة التراويح، والكثير من الأمور التي تميز هذا الشهر عن غيره من الشهور، سنعرض صور ادعية شهر رمضان 2022 خلال المقال.

فضل شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من الشهور العظيمة في السنة، يبدأ الشهر الكريم عند انتهاء شهر شعبان، وظهور هلال الشهر الكريم وينتهي بعد 30يوما من ظهور الهلال، يعتبر شهر رمضان ذات مكان عظيمة عند المسلمين، حيث انه نزل القرآن الكريم من اللوح المحفوظ خلال شهر رمضان، ذلك في ليلة القدر، شهر رمضان يرتبط بالكثير من شعائر الدين الإسلامي، مثل(صلاة التراويح، الاعتكاف في المساجد خلال العشر الاواخر)هناك الكثير من العادات والتقاليد التي يقومون بها المسلمون خلال شهر رمضان، منها إقامة إفطارا جماعيا، دعوات الاخرون على وجبة إفطار في رمضان، وأيضا هناك الكثير من بعض التراث التي ما زالت موجودة ونقوم بها ليومنا هذا مثل استخدام الزينة في الشوارع وإضاءة فانوس رمضان في الشوارع، المسحراتي، الحكواتي، مدفع رمضان ايضا، وهناك بعض من الحلوى يتم تناولها بعد الإفطار وتلك تعتبر عادة مثل القطايف.

أدعية شهر رمضان 2022

  • اللَّهُمّ إنّا نَرْجُو عَفْوِك وَغُفْرَانَك ، وَنَسْأَلُك مِنْ فَضْلِك وَرَحْمَتك . اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ فِي هَذَا الشَّهْرِ الْفُضَيْل أَن تَجْعَلْنَا مِنْ الصَّالِحِينَ الْمُصْلِحِين .
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ هَذَا أَنَّ تَسْتُرَ عيوبنا ، وَإِنْ تَغْفِرْ ذُنُوبَنَا .
  • اللَّهُمّ اكتبنا فِي شَهْرِ رَمَضَانَ ممّن يُحشرون مَعَ الرَّسُولِ محمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
  • اللَّهُمّ أعنّا عَلَى الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ وَغَضُّ الْبَصَرِ وَحَفِظ اللِّسَان . اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ منّا صِيَامِنَا ، وَأَكْرِمْنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَن نَكُون ممّن يَشْرَبُونَ مِنْ حَوْضٍ النَّبِيِّ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ .
  • اللَّهُمّ إنّا نَسْأَلُك فِي هَذَا الشَّهْرِ الْكَرِيم الرّحمة وَالْمَغْفِرَة وَالْعِتْقَ مِنْ النّار .
  • اللَّهُمّ اكتبنا فِي شَهْرِ رَمَضَانَ هَذَا ممّن تُظلَّهم فِي ظلِّك يَوْمَ لَا ظلّ إلّا ظلُّك .

صور أدعية شهر رمضان 2022

يعتبر شهر رمضان شهر الرحمة، تنزل فيه الملائكة يوميا، مستجاب فيه الدعاء، يتقرب العبد من ربه في هذا الشهر الكريم، كل منطقة تتميز عن غيرها من العادات والتقاليد، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.