تحتوي اللحوم على العديد من البروتينات فما هو مصدرها، عرف علماء الأحياء والبيولوجيا البروتينات على أنها تتكون من N  النيتروجين، والحمض الاميني، إن للبروتين أهمية كبيرة في جسم الإنسان، فهو المكون الأساسي لعضلات وأنسجة الجسم، ومصدر لإنتاج الطاقة، يحافظ البروتين على صحة الخلايا وتكون خلابا جديدة، وتكون الأجسام المضادة التي تقي من الإصابة بالعدوى، وتقوية الجهاز المناعي، وبما أن فيروس كورونا منتشر في كل شبر على الكرة الأرضية، فعلينا تناول كميات من البروتينات حتى نحمي أنفسنا قدر الإمكان .

ما هي أنواع البروتينات

تنقسم البروتينات إلى صنفين رئيسين إستناداً إلى تركيبها، وهم كما يلي:

  • الصنف الأول: البروتينات البسيطة التي ينتج عن تحللها المائي أحماض امينية فقط، أي لا ينتج عن التحلل مواد عضوية أو غير عضوية.
  • الصنف الثاني؛ البروتينات المركبة أو البروتينات المقترنة التي تقسم إلى قسمين، وهي
  1. حسب تحللها المائي : تنقسم إلى أحماض امينية، ومركبات أخرى إما عضوية مثل الدهون، أو غير عضوية.
  2. حسب الصيغة الكيميائية:  حيث تنقسم إلى بروتينات مركبة دهنية، وسكرية، ونووية، ومعدنية.

حل سؤال تحتوي اللحوم على العديد من البروتينات فما هو مصدرها

من الجدير بالذكر أن البروتينات لا توجد في اللحوم فقط بل توجد في الكثير من المصادر النبات المتنوعة مثل البقوليات، وتوجد أيضًا في المكسرات،  الأغذية البحرية كالأسماك،  وفي الفاكهة، وبالرغم من دلك اللحوم تعد مصدر رئيسي للبروتينيات..

حيث  تعتبر اللحوم البيضاء مثل الدجاج أكثر فائدة من اللحوم الحمراء؛ لأنها تحتوي على الكثير من المعادن المهمة لأجسامنا، ويفضل الابتعاد عن اللحمة التي تكون مثلجة، والإجابة الصحيحة على سؤال تحتوي اللحوم على العديد من البروتينات فما هو مصدرها، مصدرها هو الأحماض الامينية.

يجب على الإنسان تناول البروتينات بشكل يومي، لما لها من فوائد كثيرة، واكن عليك ألا تتناوله بكمية كبيرة.