الاسم الذي يطلق على توزيع المراكز في الفريق، كلمة السر هي الإسم الذي يطلق على توزيع المراكز في الفريق مثل 4-4-2 مكون من 6 ستة احرف لغز 243 لعبة كلمة السر الجزء الثاني مرحلة مراكز لاعبي كرة القدم 243،  يمكن القول بكل وضوح أن رياضة كرة القدم هي أكثر الألعاب الرياضية التي تحظى اليوم باهتمام منقطع النظير، حيث يتابعها ويتعلق بها العشرات حول العالم، ويعيشون مع مبارياتها كافة التفاصيل، حيص يشعرون بالسعادة حينما يفوز فريقهم المحبب، ويحزنون عندما يخسر، وتشعر وكأنهم يلعبون مع هذا الفريق في مراكزه الموزعة على أرضية الملعب، وسنجيب خلال مقالنا عن الاسم الذي يطلق على توزيع المراكز.

ما الاسم الذي يطلق على توزيع المراكز7

 

إن الاسم الذي يطلق على توزيع المراكز في لعبة كرة القدم هو التشكيلة، وهي خطة تصف مواقع اللاعبين في الفريق على أرض الملعب، وهناك عدة تشكيلات يمكن استخدامها والتي تعتمد على إذا كان الفريق يود اللعب كرة هجومية أو كرة دفاعية، وتستخم في كرة القدم للمحترفين والهواة، مع أنه في مباريات الهواة، لا يكون الاهتمام بها ملحوظًا لقلة أهمية هذة المناسبة.

معلومات عن كرة القدم، هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مكورة، يلعبها 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم، وتلعب في ملعب مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه، يتمثل أبرز أهدافها في إحراز الأهداف بركل الكرة داخل المرمى للفريق المنافس، ويلمسها حارس المرمى بيديه.

ما هي مراكز كرة القدم

تتكون تشكيلة كرة القدم من عدة مراكز، بحيث تكون فيما بينها مجموعة متكاملة للوصول إلى الهدف المنشود للفريق، وهو تحقيق الفوز وفق منظومة كاملة، تتمثل فيما يلي:

  • حارس المرمى: وهو اللاعب الذي يحرس مرمى فريقه، واللاعب الوحيد الذي يسمح له لمس الكرة بيده في كرة القدم على شرط أن تكون الكرة داخل منطقة الجزاء.
  • المدافع: وهو أحد المراكز في تشكيلة كرة القدم، ويقوم بالدفاع والتصدي لمهاجمي الخصم حتى لا يسجلوا هدف في مرماهم بأي طريقة كانت وبأي جزء من جسمه باستثناء يديه، وله عدة أنواع منها قلب الدفاع، والليبرو، والظهير الأيمن والظهير الأيسر
  • لاعب الوسط: لاعب وسط كرة قدم أحد المراكز في تشكيلة كرة القدم، ويقوم بعملية الربط بين الدفاع والهجوم، قد يكون لاعب وسط متراجع أو متقدم أو في وسط الملعب.
  • المهاجم: وهو أحد المراكز المهمة في تشكيلة كرة القدم، وأكثر الأهداف تأتي عن طريقه، ويعد مركز المهاجم من أصعب المراكز في كرة القدم عكس ما يعتقد البعض، فهو يتطلب مهارات من نوع خاص في مساحات ضيقة.

وهكذا نكون قد تعرفنا على الاسم الذي يطلق على توزيع المراكز في رياضة كرة القدم، وهو التشكيلة، وقد أوردنا مراكز كرة القدم الشهيرة، وتحدثنا ببعض المعلومات عن هذه الرياضة التي تشغل اهتمام وتلفت أنظار العشرات حول العالم.