تمتلك كثير من الرخويات عضواً يشبه اللسان يسمى، اولا سنتعرف على مفهوم الرخويات هي كائنات بحرية حية، تختلف من حيث الأحجام والاشكال فمنها الصغير ومنها ايضاً ما هو كبيراً، و تتألف هذه الكائنات من مجموعات كبيرة من الأحياء البحرية ، حيث تشتمل على مجموعة القواقع والمحاريات، وتتميز بأنها حرة المعيشة تزحف ببطء أو تلتصق بالصخور، وتعيش اغلبها في المياه المالحة قريبا من الشاطىء، سنتعرف على إجابة السؤال الذي طرح في بداية المقال، تمتلك كثير من الرخويات عضوا يشبه اللسان يسمى؟

تمتلك كثير من الرخويات عضوا يشبه اللسان يسمى

ماذا تسمى الأعضاء الشبيهة باللسان للعديد من الرخويات؟ هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس، وخاصة المهتمين بالبيولوجيا، لأن الرخويات نوع من اللافقاريات، كانت في الأصل الباب الثاني لللافقاريات، تعيش الرخويات في المياه العذبة، في الأسطر القليلة التالية، سنناقش إجابة هذا السؤال، وسنتعرف أكثر على الرخويات وأهم الخصائص التي تميزها عن الكائنات الحية الأخرى.

خصائص فصيلة الرخويات التي تميزها عن غيرها من الكائنات الحية

  • الرخويات هي كائنات مائية بشكل أساسي، وكائنات بحرية بشكل أساسي.
  • ويعيش عدد قليل منها في المياه العذبة.
  • تختلف أحجام الرخويات ، من الحبار العملاق والمحار إلى القواقع الصغيرة التي يبلغ طولها مليمتر واحد.
  • توجد أنسجة كبيرة جدًا في الجسم.
  • يتكون الجسم من الرأس والقدمين والعباءة والأعضاء الداخلية.
  • الجسم مغطى بلون بشرة عادة ما يكون مهدبًا.

في نهاية المقال، تسمى الأعضاء الشبيهة باللسان للعديد من الرخويات هي عبارة عن طاحونة، تستخدم الرخويات المطحنة لكشط الطحالب من الصخور وإحداث ثقوب في الأعضاء الداخلية للكائنات الأخرى للحصول على اللحوم، ولأن هناك نوعًا من الرخويات يتغذى على الرخويات، فهو ناعم جدًا وقوي، متناظرة بشكل ثنائي، وعادة ما تكون مغطاة بغطاء على أجسامها ، ولها بطني القدم والجبهة والكتلة الحشوية الظهرية.