دعاء تيسير الولادة لزوجتي, يوجد في السنة النبوية والقران الكريم الكثير من الادلة مثل الادعية والاحاديث التي تسهل على المرأة الحامل ولادتها، انتشرت في أيامنا هذه الكثير من قصص وفاة الام اثناء الولادة، ذلك نتيجة لآلام المخاض التي تعانيها اثناء خروج جنينها الى الحياة، وقد وجد في العلم أن الم الطلق يعتبر أصعب ألم بعد ألم الحروق الحية، وذلك صعب جدا، لذا قد دلنا رسولنا الكريم على أدعية تسهل الولادة، وتخفف من الالام التي تواجهها المرأة أثناء ولادة جنينها، ما هو دعاء تيسير الولادة لزوجتي، سنضع لكم خلال هذا المقال الكثير من الادعية لتيسير الولادة لزوجتي.

دعاء تيسير الولادة مستجاب

المرأة قبل الولادة قد تشعر بالخوف والضيق، تعاني من نفسية صعبة الوصف خوفا من الم المخاض الذي تعاني منه جميع أمهاتنا ونسائنا، الام هي مرهم لجروح ابنائهن، تخاف على ابنها مثل الملاك، تحتويه إذا مرض، تسنده إذا كُسر، هكذا تعاني أمهاتنا من الشقاء، أولا بالحمل وعواقبه على صحتها، ثم الم المخاض والولادة، ثم التربية الصالحة، وغير ذلك هناك الكثير من الأمور التي تعاني منها أمهاتنا واخواتنا،،الادعية لتكون عونا لزوجتك عليك بدعاء هذه الادعية لها أثناء الولادة ليسهل الله أمرها:

  • اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سَهْلًا ، وَأَنْتَ إنْ شِئْت جَعَلْت الْحُزْن سَهْلًا.
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ حُسْنَ الْخُلُقِ وهون الطَّلْق ، يَا خَالِقَ النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ ، وَيَا مُخَلِّص النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ ، وَيَا مَخْرَج النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ يَسَّر لَهَا وِلَادَتِهَا ويرزقك اللَّه ماتتمنه .
  • اللَّهُمَّ يَا مُسَهَّلٌ الشَّدِيد وَيَا مُلَيِّن الْحَدِيد وَيَا مُنْجَزٌ الْوَعِيد سَهْل وِلَادَة زَوْجَتِي يَارَبّ .
  • يَارَبّ سَهْل وِلَادَةُ كُلِّ حَامِلٍ وَأَخْرَجَهَا مِنْ ضِيقِ الْأَلَمُ إلَى وَسَّع الْفَرْج فَكُلّ حَامِلٌ مُضْطَرَّةٌ وَأَنْتَ مِنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ .

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

  • يَارَبّ سَهْل وِلَادَة زَوْجَتِي وَلَا تعسرها ، فَأَلْهَمَهَا الصَّبْر ، إنَّ قَلْبِي مَعَهَا ادعولها .
  • زَوْجَتِي تَنْتَظِر لِتَلَقِّي طِفْل بريئ بأحضانها ف إلَهِي إنِّي أَضَعُهَا فِي ودائعك الَّتِي لاتفنى يَارَبّ سَهْل وِلَادَتِهَا و هَوِّن عَلَيْهَا .
  • يَارَبّ لَم يَبْقَى الْكَثِير لَهَا لِتَحَمُّل زَوْجَتِي قِطْعَةٍ مِنْهَا ، يَارَبّ سَهْل وِلَادَتِهَا و هَوِّن عَلَيْهَا كُلُّ أَلَمٍ قَد تُشْعِرُ بِهِ .
  • رَبِّي سَهْل وِلَادَتِهَا و اجْعَلْه عَلَيْهَا أَسْهَلُ مِنْ شُرْبِهِ الْمَاءَ وَ قُر عَيْنِهَا بأجمل مولوده رَبِّي سَهْل وِلَادَتِهَا و أنقلها مِنْ ضِيقِ فِي نَفْسِهَا سَكَن إلَى سَعَادَةً لَا تُفَارِقُهَا .

ادعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

من الطبيعي على المرأة أن تشعر بالخوف والاضطراب أثناء فترة الحمل من الولادة والقلق على حياة جنينها، هل سيكون بصحة جيدة والكثير من الوساوس التي تواجهها، لذلك الدعاء اقرب شئ يتقرب منه الانسان الى ربه، فتكثر المرأة من الدعاء والالحاح بالدعاء، سيحفظ الله جنينك بإذن الله اذا استمريتي في الدعاء والالحاح بهذه الادعية:

  1. يا مُسَهَّلٌ الشَّدِيد وَيَا مُلَيِّن الْحَدِيد أَخْرَجَنِي مِنْ حَلْقِهِ الضِّيق إلَى أَوْسَعِ الطَّرِيق بِك ادْفَعْ مَا يُطَاق وَمَا لَا يُطاق ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ.
  2. قُل اللهمّ مَالِك الْمُلْك تُؤْتِي الْمُلْكَ مِنْ تَشَاءُ ، وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ ، وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ ، وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إنّك عَلَيَّ كُلُّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

  1. اللَّهُمَّ أَنْتَ فَارِجَ الْهَمِّ ، وَرَافِع الْكَرْب ، أَنْت الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الَّذِي لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ ، اللهمّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَك سُمِّيَتْ بِهِ نَفْسَك أَوْ اطَّلَعْت بِهِ أَحَدٌ خَلْقِك ، أَو اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَوْ اِحْتَفَظْت بِهِ فِي كِتَابِكَ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ ، اللهمّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ ، وملكك الَّذِي لَا يُضَامُ ، وبنورك الَّذِي مِلْء أَرْكَان عَرْشِك ، أَن تَرَحُّم حَالِي وتفرج هَمِّي ، وَتُزِيل الْكَرْب عَنِّي ، اللهمّ صلّ وسلّم عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِين.

في نهاية هذا المقال، تعرفنا على صعوبة الحياة التي تمر بها المرأة، وعرفنا أدعية لتيسير الولادة على الزوجة، وأدعية لحفظ الجنين أثناء الولادة، فنشكر الله دوما على الخلقة التامة، الحمدلله دائما وابدا.