ما أفضل منتج شامبو للشعر الدهني من الصيدلية، كيف يمكنني معرفة الشامبو المناسب لنوع الشعر لدي، تعتبر مشكلة الشعر الدهني من المشاكل التي تواجهها الكثير من النساء بسبب تراكم الكثير من الدهون على فروة الرأس التي تسبب مشكلة قشرة الرأس، لذلك سنذكرما أفضل منتج شامبو للشعر الدهني من الصيدلية وذلك من خلال مايلي.

ما أفضل منتج شامبو للشعر الدهني من الصيدلية

يعتبر الشعر الدهني من المشاكل التي تواجهها المرأة في الحياة، حيث يُعرف هذا النوع بقدرته الكبيرة على إفراز الدهون بسرعة كبيرة، على الرغم من غسله عدة مرات للتخلص من هذه المشكلة، لذلك تلجأ الكثير من النساء إلى اختيار أفضل أنواع الشامبو. للشعر الدهني من الصيدلية.

وذلك لأن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية لا يبدو أنها تظهر أي فائدة، بل تظهر العديد من المشاكل من ورائها. وتجدر الإشارة إلى أنه في هذه الحالة يفضل اختيار شامبو طبي خالي من الكبريتات من شأنه أن يضر الشعر ويزيد المشكلة، وهي كالتالي

1- شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني

يستخدم شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، ويجب عدم استخدامه بشكل يومي بشكل منتظم، حتى يتم السماح لفروة الرأس بإفراز الزيوت الطبيعية، لأنه عند استخدام هذا الشامبو بمعدل يفوق الطبيعي فإن هذا يسبب جفاف فروة الرأس.

ينتج عن هذا الجفاف الذي يصيب فروة الرأس تحفيز الغدد المسؤولة عن إفراز الزيت على إفراز كميات كبيرة منه، وبالتالي يزيد المشكلة، ومع ذلك فإن هذا الشامبو يتميز بإعطاء قوة ولمعان للشعر، بالإضافة إلى تنظيف الشعر. من طبقة الدهن التي تترسب عليها.

كما أنه يزيل الانسداد عن بصيلات الشعر، وبالتالي يحصل على التغذية الصحيحة. شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني متوفر بجميع الصيدليات بسعر 450.65 ريال سعودي.

2- شامبو بانتين برو للشعر الدهني

يعتبر شامبو بانتين برو للشعر الدهني من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني من الصيدلية، حيث يتميز بأنه يتكون من تركيبات خاصة توقف إفراز الدهون من فروة الرأس، وإصلاح الشعر التالف، وتمنحه القوة والقوة. اللمعان، حيث يخترق خلايا فروة الرأس لإصلاح جميع المشاكل التي يتعرض لها الشعر.

يوجد حجمان من شامبو بانتين للشعر الدهني داخل الصيدليات، وحجم 400 مل متوفر بشكل خاص بسعر 13.50 ريال سعودي.

3- شامبو خادي بالأعشاب

يحتوي شامبو خدي بالأعشاب على العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على جعل الشعر نظيفًا ولامعًا، وإصلاح الضرر الذي يعاني منه الشعر، وذلك باستخدامه بشكل منهجي، ولكن لا يجب استخدامه بشكل يومي، حيث يعمل على تنظيم العملية. من إفراز الدهون داخل فروة الرأس، وجعله يتحكم في كمية الزيوت التي يفرزها.

كما يعطي هذا الشامبو القوة واللمعان اللذان يجعلان الشعر ناعماً، وفروة الرأس نظيفة دون أي نوع من التراكم الذي كان موجوداً من قبل.

بالرغم من كل مميزاته إلا أنه لا يمكن استخدام الشامبو إذا كان الشعر يعاني من نهايات جافة لأن استخدامه قد يؤثر سلبًا على المشكلة. كما يتوفر الشامبو في الصيدليات بحجم 210 مل بسعر 139 ريال سعودي.

4- شامبو شوارزكوف Schwarzkopf للشعر الدهني

يعتبر هذا الشامبو من أفضل المنتجات التي تزيل بشكل فعال الطبقات الدهنية المتراكمة على فروة الرأس، ويعطي الشعر القوة والكثافة، لأنه يتكون من بعض التركيبات التي تعمل على إعادة بناء جميع البصيلات التي تضررت، واستعادة صحتها. مظهر خارجي.

لذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني من الصيدلية، وحجمه 250 مل متوفر بسعر 110 ريال سعودي.

5- شامبو هيمالايا العشبي

يتميز شامبو هيمالايا هيربال باحتوائه على بروتين مصمم للعناية بالشعر الدهني بشكل يومي حيث يمنح فروة الرأس الترطيب اللازم ولا يجف أثناء استخدام المنتج. كما أنه يحتوي على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعتبر آمنة لفروة الرأس إلى حد كبير.

يحتوي هذا الشامبو على العديد من المكونات التي تعطيه تركيبة عالية منها خلاصة الحمص، خلاصة عرق السوس، أملا، والميروبالان الأسود، لتنظيف الشعر من الزيوت التي تتراكم بشكل كبير من الشعر. متوفر في الصيدليات مقابل 26 ريال سعودي تقريبًا.

6- شامبو كايا سكين كلينيك

يتميز هذا المنتج باحتوائه على العديد من المستخلصات الطبيعية مثل مستخلص زيت اللوز وخلاصة الكركديه. تقوم هذه المستخلصات بتنظيف فروة الرأس من جميع الدهون الزائدة التي تتراكم عليها، وتساعد في إصلاح الشعر من التلف، وخاصة الشعر الدهني المتطاير، وتمنحه النعومة والكثافة التي تجعله يبدو انسيابيًا ونظيفًا، المنتج متوفر بسعر 89 ريال سعودي.

7- شامبو Kerastase للشعر الدهني

يحتوي هذا المنتج على فيتامين ب الذي يعمل على تقوية الشعر وتنظيفه من جميع الدهون المتراكمة داخل فروة الرأس، وكذلك الاحتفاظ بالرطوبة داخل فروة الرأس، وعدم تعريضها لنوع من الجفاف، والعمل على كثافة الشعر ونعومته. هذا المنتج متوفر بسعر 135 ريال سعودي لنسخة 250 مل.

8- شامبو بيوتيك بالتفاح الأخضر

يعتبر هذا الشامبو من المنتجات التي يمكن استخدامها بشكل يومي، لأن تأثيره خفيف على الشعر، ولا يؤدي إلى تعرض الشعر للجفاف، حيث أنه يزيل فقط الزيوت المتراكمة على فروة الرأس، ولا تسبب أي نوع من الضرر للشعر.

يحتوي الشامبو على مستخلص التفاح الأخضر بالإضافة إلى احتوائه على الطحالب البحرية التي تغذي الشعر وتمنحه لمعاناً وحيوية وقوة. المنتج متوفر في الصيدليات بسعر 62 ريال سعودي.

9- شامبو لوريال باريس

يحتوي هذا الشامبو على بعض الفيتامينات التي تعمل على تقوية وتغذية الشعر، كما أن له القدرة على إزالة الدهون والزيوت المتراكمة داخل فروة الرأس. يمكن استخدام الشامبو بشكل متكرر ولكن ليس بشكل يومي. كما تعمل على التحكم في نسبة الزيوت التي تفرز من فروة الرأس.

يحتوي المنتج أيضًا على بعض مضادات الأكسدة التي تساعد على توفير الرطوبة داخل الشعر، وتمنعه ​​من الجفاف. متوفر في الصيدليات بسعر 119 ريال سعودي.

10- شامبو تريز مي كيراتين

يعتبر هذا الشامبو من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني من الصيدلية حيث أنه يتكون من الكيراتين بالإضافة إلى زيت الأرجان مما يساعد في الحفاظ على نظافة الشعر وتنظيم إفراز الزيوت الطبيعية فيه وبالتالي القضاء على مشكلة الزيوت المتراكمة التي تعاني منها الكثير من النساء.

كما أنه يساعد في علاج تلف الشعر، ويعمل على تقويته وإعطائه كثافة ولمعاناً، ويتوفر بسعر 208 ريال سعودي.

كيفية اختيار الشامبو المناسب للشعر الدهني

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار الشامبو المناسب للشعر الدهني. هذه النصائح هي كما يلي

  • يجب ألا يحتوي الشامبو على الكحول ولو كان صغيراً حتى لا يسبب جفاف الشعر.
  • كما أنه لا يحتوي على الكبريت.
  • أيضًا، يجب ألا يحتوي الشامبو على السيليكونات التي تشكل بعض التركيبات الكريمية.
  • استخدمي البلسم للشعر الدهني ويجب ألا يلامس البلسم فروة الرأس.
  • يجب عليك اختيار الشامبو الذي يعتمد على مكون البروتين، ويمكن أن يحتوي الشامبو أيضًا على بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.
  • من الضروري اختيار الشامبو الجاف، بدلاً من اختيار الشامبو السائل، لأنه يقلل من عدد الغسلات التي يتعرض لها الشعر، ويقلل من إفراز الزيوت داخل فروة الرأس ويعمل على امتصاصها.
  • يمكن استخدام نشا الذرة للتخلص من الزيوت الملتصقة بفروة الرأس، بدلًا من استخدام أي نوع من الشامبو الذي قد يتسبب في جفاف الشعر.

أفضل شامبو للشعر الدهني من الصيدلية قد لا يظهر نتائج مرضية في بعض الحالات، لذلك يجب استشارة الطبيب لاختيار النوع المناسب لفروة الرأس والمشكلة التي تواجهها.