ما هي فوائد اللبان المر للبشرة وكيفية استخدامه لنتائج فعالة، الفتيات في بحث مستمر عن كل شئ يجعل من بشرتهن بريقة وذات لمعان، لذلك سنقدم لكم عزيزاتي الفتيات في هذا الموضوع احد الاشياء الطبيعية التي من شأنها ان تعمل على تفتيح البشرة وهي استخدام اللبان الذكر المر، وسنتطرق الى كيفية استخدامه وفوائده.

ما هي فوائد اللبان المر للبشرة

ما هي فوائد اللبان المر للبشرة وكيفية استخدامه لنتائج فعالة
ما هي فوائد اللبان المر للبشرة

لبان المر وزيته العديد من الخصائص الطبية والتجميلية، وذلك لقدرته على علاج الالتهابات وغيرها من المشاكل، ويمكن أن نقدم بعض فوائده في النقاط التالية

1- ترطيب البشرة

الاستخدام المنتظم والواضح لماء اللبان للبشرة قادر على منحك بشرة ناعمة ويحد من إفراز دهون الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل، بالإضافة إلى إزالة أي شوائب متراكمة عليها.

2- تعزيز صحة الجلد

لبان المرّ القدرة على تقليل التجاعيد والخطوط الظاهرة في الوجه التي تظهر مع تقدم العمر، ويتم ذلك من خلال تعزيز صحة خلايا الجلد، بالإضافة إلى تخليصك من الخلايا الميتة التي تبقى على الجلد وجعله يبدو أسوأ. من ذي قبل أو تجعلك تبدو أكبر من عمرك.

3- تقليل الندبات

من أحلام الكثير من النساء الحصول على بشرة خالية من الندبات والشوائب، واللبان المر يساعد في تقليل حب الشباب وعلامات التمدد وأي نوع آخر من الندبات التي يمكن أن تظهر على الجلد، ويتم الحصول على هذه الفوائد عن طريق وضع اللبان المنقوع على الجلد. الوجه بعد غسله مباشرة.

4- علاج البثور

يمكنك تطبيق نقع اللبان على البثور مرتين في الأسبوع والاستمرار في ذلك لمدة أسبوعين، وستجد أنك تمكنت من التخلص من البثور بسرعة بالإضافة إلى منعها من الانتقال إلى منطقة أخرى من البثور. بشرة.

5- تبييض المناطق الحساسة حول الفم والعينين

من أهم فوائد اللبان المر للبشرة أنه يحتوي على بعض العناصر الغذائية القادرة على تبييض المناطق الحساسة والمنطقة المحيطة بالفم والعينين، وهي المناطق الأكثر تعرضًا للون أغمق من المعتاد بمرور الوقت.

6- علاج التكيسات الدهنية

هناك العديد من الوصفات المختلفة التي تشمل اللبان المر القادر على علاج الأكياس الدهنية التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم وتسبب ألمًا شديدًا.

7- علاج لدغات الحشرات

يمكن أن يؤدي استخدام بعض قطرات زيت اللبان على لدغات الحشرات إلى تقليل التورم الناتج عنها، بالإضافة إلى زيادة سرعة الشفاء منها.

8- معالجة الجروح والخدوش

يعتبر نبات المر مضادًا قويًا للعدوى، ويتم تسريبه لعلاج الجروح والخدوش، بالإضافة إلى أنه يتمتع بالقدرة على تحسين عملية الشفاء الخاصة به ويمنع تكون الندبة بعد انتهاء عملية الشفاء.

9- توحيد لون البشرة

يتسبب التعرض المستمر للشمس في حدوث تغير في لون البشرة أو وجود ألوان مختلفة على وجهها، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة باستخدام اللبان المر الذي يحتوي على مجموعة من العناصر المهمة التي تساعد على توحيد لون البشرة وتقليلها. مشكلة تسمير بعض المناطق عن أخرى، بالإضافة إلى أنها تساعد في علاج السمرة الناتجة عن التعرض المتكرر والمطول لأشعة الشمس.

10- مضاد للالتهابات

من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من فوائد اللبان المر للبشرة استخدامه كمضاد للالتهابات، وذلك لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تأخير ظهور علامات الالتهاب. الشيخوخة على الجلد وتهدئة الالتهابات التي تسببها الأوساخ والحكة والاحمرار الذي يحدث بسبب الحساسية.

11- يساهم في تعطير البشرة

يتمتع لبان المر برائحة عطرية تتميز بثباتها القوي، بالإضافة إلى أنها تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء وتخلصك من رائحة العرق الكريهة، ويمكنك الحصول على هذه الرائحة عن طريق مسح المناطق الحساسة باستخدام قطن نظيف مبلل به. ماء اللبان المر يوميا.

كيفية استخدام اللبان المر للبشرة

للاستفادة القصوى من فوائد اللبان المر للبشرة، يجب اتباع إحدى الطرق المخصصة لاستخدامه، ويمكن أن تكون هذه الطرق على النحو التالي

1- شرح طريقة عمل اللبان المر منقوع

يمكنك استخدام اللبان المنقوع في أشياء كثيرة مثل اللوشن مرتين في اليوم، أو استخدامه كتونر يومي قبل وضع المرطب، ويمكنك صنعه في المنزل بسهولة باستخدام المكونات وشرح طريقة التحضير التالية

المكونات

  • ملعقة كبيرة من البخور المر.
  • كوبان من الماء الفاتر.

كيفية التحضير والاستخدام

  1. في وعاء عميق، انقعي بذور اللبان المر في الماء واتركيها طوال الليل.
  2. صفي الماء في زجاجة رذاذ.
  3. استخدم هذا الماء يوميًا لغسل وجهك والحصول على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب.

2- تونر اللبان

يعتبر التونر من أهم الخطوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الروتين اليومي للبشرة. كما أنه يساعدك على التخلص من التصبغات والالتهابات والحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. يمكنك صنع هذا التونر في المنزل باستخدام المكونات التالية وشرح طريقة التحضير والاستخدام

المكونات

  • ملعقة من مسحوق اللبان المر.
  • كأس من الماء.

كيفية التحضير والاستخدام

  1. ضع الماء في قدر على النار واتركه حتى يغلي.
  2. أضف مسحوق اللبان إلى الماء واتركه ليبرد تمامًا.
  3. صب الخليط في وعاء محكم.
  4. استخدمه كحبر يوميًا عن طريق غمس كرة قطنية نظيفة فيه ومررها على الوجه.

3- قناع مرطب بزيت اللبان المر

من أشهر الزيوت التي تستخدم في إنتاج العديد من منتجات البشرة زيت اللبان المر، حيث أنه يسرع من التئام الجروح، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة الترطيب والنعومة، وهذا إلى جانب أنه يخفف من التهابات الجلد، وهذا يمكن صنع المسك بسهولة باستخدام المكونات وشرح طريقة التحضير والاستخدام. ما يلي

المكونات

  • ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • 4 قطرات من زيت اللبان المر.

كيفية التحضير والاستخدام

  1. في وعاء عميق، اخلطي زيت جوز الهند وزيت اللبان جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا.
  2. ضع الخليط في وعاء محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف.
  3. ضعي هذا القناع مرتين في اليوم على وجهك مباشرة بعد استخدام المنظف.

4- ماسك من اللبان المر والزبادي

الزبادي هو أحد أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة نظيفة ورطبة. بالإضافة إلى ذلك فإن وضعه مع اللبان المر يمنحك تنظيفًا عميقًا للبشرة ويخلصها من الشوائب والأوساخ المتراكمة على الجلد. يمكن تحضير هذا القناع في المنزل باستخدام المكونات وشرح طريقة التحضير التالية

المكونات

  • ملعقة من مسحوق اللبان المر.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

كيفية التحضير والاستخدام

  1. في وعاء عميق، ضعي مسحوق اللبان المر والزبادي واخلطيهما جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  2. أضف إليها ماء الورد مع الاستمرار في التقليب.
  3. ضعي الخليط الناتج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  4. اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه الخطوات مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة خلال فترة ليست طويلة.

يعتبر لبان المر من المكونات الشائعة في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وذلك لما له من فوائد عديدة، بالإضافة إلى كونه آمنًا تمامًا.