كيف اتعامل مع خطيبي وكيف اظهر له حبي، يعتبر هذاا السؤال من اهم وابرز الاسئلة التي يتم طرحها من قبل العديد من الفتيات المقبلات على الزواج وذلك حينما يكونوا في فترة الخطوبة، فيكن تلك الفتيات في حيرة من امرهن وربما تتصور اليهن بعضا من المخاوف التي تثير الجدل حول هذا الموضوع.

كيف أتعامل مع خطيبي

يجب أن تكون مهتمًا بالإجابة على هذا السؤال. هذا الشخص هو الشخص الذي ستستمر معه بقية حياتك. يجب أن تعرف كل التفاصيل الدقيقة التي تؤهلك لحياة زوجية سعيدة. يعتبر البعض أن فترة الخطوبة هي أصعب فترة لأنها تحتوي على العديد من التحديات. يتعرض الكثيرون لضغوط فترة الخطوبة.

كلما قل الوقت المتبقي لحفل الزفاف، زاد الضغط على العروسين ؛ لذلك عليك أن تجلس مع خطيبك وتتحدث بهدوء عن الحياة الجديدة وتخطط لها معًا لتتعلم المشاركة من الآن، ولكن يبقى السؤال، ماذا أفعل كيف أتعامل مع خطيبي

يساهم هذا التفاعل في قربك منه، فهذه الفترة هي الفترة المثالية للتعرف على بعضكما البعض وهي فترة لزيادة الحب بينكما وزيادة العلاقة الحميمة، وتختلف شرح طريقة التعامل مع شخصية الرجل، وهذا هو ما سنوضحه بالتفصيل في الآتي

1- الداعية الجريء

أولا معلومات عن الواعظ الجريء ومتى يمكن تسمية خطيبك بالجرأة الواعظ الجريء هو الذي يتخطى حدود التعامل مع خطيبته ويبرر ذلك لأنه واعظ بمعنى أنه يمنح نفسه صلاحيات الزوج.

قبل الاجابة على السؤال كيف اتعامل مع خطيبي أن تدرك حق خطيبك في البداية بمعنى أنك تعرف حدودك وترسمها حتى لا يتعدى عليها أحد، وعليك أن تعلم أن حقه هو احترامه وتقديره ومعاملته معاملة طيبة واحترام والديه. .

عليك أن تتعامل مع الواعظ الجريء بأقصى درجات الحزم والصرامة، فأوقفه عند حدودك، أو ارفضه بشرح طريقة متساهلة لا تمنعه ​​أبدًا. وثق أن هذا هو الشيء الصحيح. أنت تفعل ذلك من أجل دينك ونفسك، وكذلك من أجل ثقة والديك.

كما يجب ألا تتسامح مع خطيبتك الجريئة وحدها، وتأكد من أن معظم لقائك يتم في التجمعات العائلية حتى لا يكون هناك أي اعتداء قد يأتي منه، والتحدث معه بصراحة في الأمر طوال الوقت. لأنه يزعجك لأن هذه أفضل شرح طريقة للتوصل إلى حل لهذه المشكلة.

2- الداعية المهمل

يجب عليك أولا تحديد سبب إهماله لك حتى تعرف إجابة السؤال كيف أتعامل مع خطيبي ع لأن العثور على سبب أي مشكلة هو نصف حلها، قد يحبك خطيبك كثيرًا وقد يكون عاطفيًا، لكنه لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره، في هذه الحالة عليك أن تأخذ زمام المبادرة، مع مراعاة حدودك التي رسمتها.

يمكنك الاتصال به وسؤاله عن شؤونه وظروفه. كما يجب ألا تشكو من عدم اهتمامه بك، لأن هذا يزيد الأمر سوءًا. حاول أن تخبره عن ظروفك وما يحدث معك في اليوم. عادة لديك.

أيضًا، قبل أن تلوم خطيبك على عيوبه تجاهك، يجب أن تحاسب نفسك أولاً وتراجع شرح طريقة تعاملك معه. قد يكون هذا هو السبب، أو ربما فعلت شيئًا يغضبه منك أو يؤذيه بالقول أو الفعل. يمكنك ة سلوكك وإصلاحه إذا كان هذا هو السبب.

من أجل لفت انتباه خطيبك إليك، لا توجد شرح طريقة أكثر فائدة من الاهتمام بنفسك أولاً.

خصص وقتًا للاعتناء بنفسك واجعل يومًا مليئًا بالأعمال المنزلية مثل عمله، وخصص وقتًا للقراءة ووقتًا لممارسة الرياضة، وتعلم هواية جديدة ومارسها كل يوم، وحاول زيارة أقاربك وأصدقائك.

3- الواعظ العصبي

لا يجب أن تناقشي معه في حالة الغضب وتتركيه حتى يهدأ وبعد ذلك يمكنك التحدث معه لأن حديثك قد يفاقم الجدل ويزيد من حجم المشكلة. اصبر وانتظر حتى يهدأ حتى يصل إلى إجابة جيدة لسؤال كيف أتعامل مع خطيبي

حاولي تجنب الأشياء التي تغضبه، فمثلاً لا تكذب عليه لأن أكثر ما يغضب الرجل هو الكذب، فتعتاد على الصراحة معه في كل شيء.

تحدثي معه بصراحة أن موضوع العصبية هذا يزعجك ويقلقك، وحاولي إقناعه بمحاولة السيطرة على غضبه وإخباره أن هذا يجعلك حزينًا، وإذا لم ينجح وحده في تحقيق ذلك، اعرض عليه أن يذهب. للمعالج، لأن علاقتك مهمة وتستحق المحاولة.

4- الواعظ المسافر

للإجابة على سؤال كيف أتعامل مع خطيبي المسافر عليك التأكد من أنك دائما تتواصل معه بكل وسائل الاتصال المتاحة لك، كما حاول أن تكون هذه الاتصالات في مواعيد مناسبة لساعات عمله مع مراعاة فارق التوقيت.

عبر عن حبك له دائمًا لأن هذا ما سيجعله يعمل بجد أكبر في عمله ليعود إليك، ولكن عليك مراعاة الحدود لتظل دائمًا عزيزًا عليه، وعليك أن تقف إلى جانبه وتدعمه حتى يمكنه أن يواصل عمله، ولا تنس أن تسأل عن والدة خطيبك وأن تكون طيبًا معها وتجعل خطيبك يطمئن على أمه وأنت بجانبها.

نصائح لتعيش فترة خطوبة سعيدة

بعد أن تعرف الفتاة إجابة السؤال كيف أتعامل مع خطيبي وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الإرشادات التي يمكن أن تساعد كلاهما على عيش فترة من الخطوبة خالية من المشاكل، وهي كالتالي

  • لا تحاولي تغييره، فقد نشأ على قيم وأشياء معينة، وإذا كنت لا تحبين الأشياء التي تأتي منه، فعليك أن تبحثي عن شخص آخر يناسبك أكثر ؛ نفس الشيء إذا حاول تغيير شيء عنك، فلن تحبه
  • لا تتحدثي عنه بالسوء أمام الآخرين، فهذا سيجعله يبدو سيئًا أمام الآخرين وسيجعل الأجواء بينكما تزعجك إذا وصل حديثك إليه.
  • حاولي دائمًا الثناء عليه أمامه وعندما يرحل، سيجعل كلا الأمرين علاقتك به أفضل.
  • يجب أن تستفيد بشكل مثالي من كل الوقت الذي تقضيه معه، ومشاركة بعض الهوايات، على سبيل المثال.
  • إذا اقترب موعد الزفاف، حاولي أن تفهمي خطيبك ولا تضغطي عليه. حاول أن تفهم نوبات الغضب التي مرت بها تلك الفترة، فهي مسألة وقت بسبب ضغوط الاستعدادات التي تستنزفه ماديا ومعنويا.
  • حاولي مناقشة الأمور المالية المستقبلية معه من الآن فصاعدًا وفكري معًا في أولويات وضروريات منزلك ؛ وللمشاركة معًا في تحضير تفاصيل الزفاف والتفكير في أهم ما ننفق عليه المال.
  • من الآن فصاعدًا، حاول معرفة ما يحبه خطيبك وما يكرهه في فعل الأشياء التي يحبها وتجنب ما يغضبه.
  • يعتبر التعبير عن الحب من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها، لذلك يجب أن تعرف ما هي لغة حب خطيبتك لتعرف كيف تعبر عن مشاعرك له بأفضل شرح طريقة.
  • استمع إليه دائمًا عندما يتحدث. سيجعله الاستماع يعرف مدى اهتمامك به. سيشجعه هذا أيضًا على التحدث إليك في كل مرة.

كيف تظهر حبك لخطيبتك

تمت دراسة هذا الموضوع من قبل العديد من علماء النفس وكتبت عنه العديد من الكتب والمقالات. أحد أفضل الكتب التي أرشحها لك هو “لغات الحب الخمس كيف تعبر عن التزامك الصادق مع رفيقك”.

مؤلف هذا الكتاب هو الدكتور “جاري تشابمان”. كتب هذا الكتاب بناءً على تجاربه السريرية مع الحالات التي زارها في عيادته ؛ في الكتاب يشرح لنا لغات الحب الخمس للإنسان.

يقول إن كل واحد منا لديه لغة حب أساسية ولغات ثانوية أخرى وكل شخص يتلقى الحب بشكل أفضل عندما يتلقاها بلغته الخاصة، لذلك يخبرنا في كتابه أنه إذا عرفنا لغة الحب لشريكنا فسيساعدنا ذلك. علينا التواصل بشكل أفضل وتقليل النزاعات والمشاكل والاستمتاع بحياة أكثر هدوءًا مع شريكنا.

لغات الحب هي شرح طريقة وبصمة مميزة لكل شخص يعبر من خلالها عن حبه ويتلقى الحب بشرح طريقة أفضل، لذلك عليك الانتباه لسلوكه ومعرفة لغة الحب التي يتعامل معها خطيبك، والتي تشمل ما يلي

  • قضاء الوقت يشعر بعض الناس بالحب لمجرد أنك تمنحهم وقتًا ممتعًا لقضائه معهم ؛ بالنسبة لهم الوقت هو أثمن هدية ؛ قد يكون شريكك واحدًا منهم، لذا تأكد من قضاء الوقت معه أو معها إذا كانت هذه هي لغة الحب.
  • أداء العمل الخدمي لا نقصد الخدمة بمعناها الحرفي، لكن المقصود هو القيام بأشياء تساعده، مثل كتابة تقرير عن عمله مثلاً، أو تنظيف مكتبه ؛ يشعر بعض الناس بالحب من شركائهم عندما يجدون أنه يساعدهم في شؤونهم الخاصة.
  • اللمسة الجسدية تشعر أجسادنا بالحب أيضًا. يشعر بعض الناس بالحب والقبول بسبب لمسة شريكهم.
  • كلمات تشجيع معظم الناس يتكلمون هذه اللغة. إذا لم تكن لغة أساسية، فمن المرجح أن تكون ثانوية ؛ والغرض منه هو التعبير عن الحب من خلال الكلمات وأيضًا إظهار الحب من خلال تشجيع الشريك على فعل الأشياء التي يريد النجاح فيها أو الأشياء التي تهمه بشكل عام.
  • تلقي الهدايا من منا لا يحب الهدايا، خاصة إذا كانت من شخص نحبه أو من ذوقنا لكن تأكد مما إذا كانت هذه هي لغة الحب لشريكك لأنه سيتعين عليك الاهتمام بشراء الأشياء التي يحبها من وقت لآخر حتى لو كانت أشياء بسيطة.

التحدث مع خطيبك عبر الهاتف

لا بد أنك تتساءل أيضًا كيف أتعامل مع خطيبي على الهاتف يجب أن تحرصي على عدم التشاجر مع خطيبك عبر الهاتف، لأن هذا سيعقد المشكلة أكثر، وأنت بحاجة إلى ذلك. يمكنك تأجيل الموضوع الذي اختلفت فيه إلى وقت آخر.

يمكنك إخباره بما حدث معك على مدار اليوم ومشاركة مذكراتك معه والاستماع إلى ما حدث معه أيضًا، ولكن عليك اختيار الوقت المناسب للقيام بذلك حتى لا يكون مشغولاً، أو تسأل عن أسرته فكل رجل يحب من يحب أسرته ويريدهم أن يسألوا عن أحوالهم وصحتهم من حين لآخر.

لأن الرجل لديه ضغط كافٍ طوال اليوم في عمله، حاول أن تجعل مكالمتك من الأشياء التي تخفف عنه، وأن المكالمة تحتوي على بعض القصص الممتعة والرائعة.

لتجديد محادثاتك يمكنك أن تسأله عن طعامه المفضل أو فيلمه المفضل، أو عما يطمح إليه في المستقبل، كما يمكنك إخباره عن أحلامك وما تطمح إليه في المستقبل.

خطيبك شخص غريب لا تشبه شخصيتك. لقد نشأت على نهجين مختلفين، ولكن من خلال المناقشة والحوار يمكن إزالة جميع الحواجز للتوصل معًا إلى أرضية مشتركة من التفاهم.