كيفية زيادة الرغبة الجنسية بالتجربة لدى الزوجين، يحدث احيانا برود جنسي لدى الزوجين نتيجة لعدة اسباب وظروف قد يمر بها احدى الطرفين، ولكن هناك بعض الطرق التي قد يلجأ لها الزوجين من اجل التخلص من هذه المشكلة التي قد تؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل بينهما، وسنتطرق الان الى كيفية زيادة الرغبة الجنسية بالتجربة لدى الزوجين.

تجربتي مع زيادة الرغبة

بدأت تجربتي عندما شعرت أنه خلال العلاقة الزوجية لم أصل إلى النشوة بشكل كامل، وبالتالي مع مرور الوقت بدأت أشعر بأنني لست طبيعيًا، ولأن هذا الموضوع محرج للغاية، كان من الصعب إخبار أحد أصدقائي المقربين للحصول على المشورة، لذلك لجأت إلى طبيب النساء والتوليد، من أجل مشاركة المشكلة لشرحها لي بشكل صحيح وعلمي.

أخبرني الطبيب أن هذه المشكلة تتكرر مع كثير من النساء، ولا داعي للقلق والخوف، وأن هناك بعض الخطوات والنصائح المهمة التي يمكن استغلالها واستخدامها وتطبيقها أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، والتي من شأنها المساهمة للقضاء على هذه المشكلة بشكل فعال.

حيث يجب على المرأة الاستعداد بشكل كامل قبل الدخول في العلاقة الحميمة، من خلال العطور والنظافة الشخصية، بالإضافة إلى ارتداء الملابس النسائية المفضلة بشكل عام، ولكن أثناء العلاقة الزوجية، يجب أولاً العمل على مداعبة الأعضاء التناسلية للرجل.

مما يعمل على إثارة المرأة وزيادة رغبتها الجنسية مما يجعل الرجل يداعبها مرة أخرى، وبالتالي فإن العلاقة الزوجية تمارس بشرح طريقة ناجحة وفعالة، ويجب أن تهتم المرأة بتغيير المواقف المختلفة في العلاقة، حيث يؤدي استمرار العلاقة الزوجية في شكل وبنية واحدة إلى استمرار اللامبالاة والملل، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل والأزمات بين الرجل والمرأة.

وبالفعل عندما استمعت إلى حديث الطبيب وبدأت بتطبيق هذه النظريات بشكل مستمر أثناء العلاقة، وصلت إلى النشوة الجنسية، وتخلصت من مشكلة البرود الجنسي تمامًا، وزادت من الرغبة في تكوين علاقة مع زوجي، مما جعله يشعر بالراحة. واسترخينا وأصبحنا أكثر هدوءًا من ذي قبل.

لذلك من خلال تجربتي مع زيادة الرغبة أنصح كل من يعاني من مشاكل بسبب البرود الجنسي بالذهاب إلى طبيب متخصص للتخلص من هذه المشكلة بشكل فعال.

أسباب البرود الجنسي

أسباب البرود الجنسي

من خلال تجربتي مع الرغبة المتزايدة نجد أن هناك عددًا من الأسباب التي ستؤثر بشكل مباشر على العلاقة الجنسية، وقد تؤدي إلى اللامبالاة أو الملل الجنسي الذي يؤدي إلى البرودة وعدم التمتع بالعلاقة الزوجية، ومن خلال هذه الفقرة نقوم سيقدم لك أهم أسباب البرود الجنسي، على النحو التالي

1- التغيرات الهرمونية في الجسم

من أهم الأسباب التي من شأنها التأثير على صحة الجسم بشكل عام، والصحة الجنسية بشكل خاص، لأنه يؤدي إلى الرغبة المستمرة في الاكتئاب والعزلة، خاصة في حالة وجود المرأة في فترة الحيض أو الحيض، مما يؤدي إلى تجعلها تشعر بالرغبة في الابتعاد عما حولها، والبكاء باستمرار دون سبب محدد.

في حالة حمل المرأة أو إجهاضها، فإن ذلك من شأنه أن يؤثر سلباً على هرمونات جسدها، وبالتالي تشعر بعدم الرغبة في الجماع بشكل عام، مما يتسبب في الشعور بالروتين والملل الجنسي وقلة الحماس في الجسم.

2- عجز الجسم عن الإثارة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى البرود الجنسي، نتعرف عليها اليوم من خلال تجربتي مع زيادة الرغبة، ونجد أن جفاف المهبل من أهم الأسباب التي تسبب عدم قدرة المرأة على الإثارة الجنسية أثناء الجماع، وبالتالي هي لديه رغبة أقل في العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى أنه إذا تعرض المهبل لقلة تدفق الدم إليه، فقد يتسبب ذلك في عدم قدرة المرأة على الاستيقاظ بشكل صحيح.

3- الشعور بالقلق والخوف

من خلال تجربتي مع الرغبة المتزايدة قد نجد أن قلة الخبرة ومشاعر القلق والخوف والتوتر من أهم الأسباب التي تساهم في انخفاض الرغبة الجنسية.

4- المعاناة من مشاكل جنسية

قد تعاني المرأة من آلام شديدة أثناء الجماع، والتي قد تكون بسبب العديد من المشاكل المختلفة، وأهمها التهاب بطانة الرحم، والتهابات المهبل، وكذلك وجود أنسجة ندبة من الجراحة.

بالإضافة إلى ما سبق، فقد وجد أن التشنج المهبلي قد يؤدي إلى البرود الجنسي، مما قد يسبب آلامًا لا إرادية تحيط بعضلات المهبل، وبالتالي تؤدي إلى البرود الجنسي.

5- أسباب نفسية

في بعض الأحيان، قد يعود برود المرأة بسبب عوامل نفسية كثيرة تتعلق بحالة شريكها بشكل عام، وذلك لعدة أسباب مختلفة، منها ما يلي

  • إهمال النظافة الشخصية للزوج، وعدم الاهتمام بغسل الأسنان بالفرشاة والاستحمام، وعدم الاهتمام بإزالة الشعر غير المرغوب فيه.
  • الاستهانة بالحاجات الزوجية للمرأة في العلاقة.
  • تتعرض المرأة للخجل المفرط أثناء العلاقة، مما يجعلها غير قادرة على التحدث مع الزوج في الأمور التي تؤدي إلى برودها وإحجامها عن العلاقات الجنسية.
  • هناك الكثير من المشاكل العائلية في المنزل باستمرار.
  • عدم وجود ثقة كافية بين الطرفين.

طرق علاج البرود الجنسي

Sweet in love couple dreaming of their future; Shutterstock ID 160939187; PO: today.com

طرق علاج البرود الجنسي

يمكن التغلب على البرود الجنسي عند النساء بعدة طرق مختلفة، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال عرضنا التقديمي اليوم إلى تجربتي مع زيادة الرغبة، على النحو التالي

  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  • تابع هواياتك واعمل على تطويرها.
  • ة الطبيب لاكتشاف الأسباب والعمل على علاجها.
  • الامتناع عن التدخين بشكل دائم خلال فترة البرود.
  • الحفاظ على وزن مثالي ومحاولة التخلص من الوزن الزائد في الجسم.
  • اللجوء إلى الأساليب العشبية في علاج الضعف الجنسي.
  • اتباع نظام غذائي صحي متكامل.
  • معالجة العوامل النفسية مع شريك الحياة.

أغذية لتحفيز الرغبة الجنسية

ما زلنا نتحدث عن تجربتي مع زيادة الرغبة، وقد نجد أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تحفز الرغبة الجنسية، وسوف نقدمها لك من خلال هذه الفقرة على النحو التالي

  • أعشاب الماكا من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية بعد دخول سن اليأس.
  • الزعفران من أشهر أنواع البهارات التي تعالج الضعف والبرود الجنسي لدى النساء على وجه الخصوص.
  • الحلبة قد تسبب زيادة في الرغبة الجنسية لدى المرأة على وجه الخصوص، وذلك بإدراجها في النظام الغذائي اليومي.
  • البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي، وبالتالي يعمل على سرعة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى المرأة.
  • الخس ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أنه ينشط الهرمونات الجنسية في الجسم، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي في طبق السلطة.
  • التين كما ثبت علمياً أن تناول التين بشكل مستمر يزيد من الخصوبة والرغبة الجنسية لدى النساء بشكل خاص، لذلك ينصح بتناوله باستمرار.
  • الزنجبيل بشكل عام يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المفيدة لصحة الجسم، لذلك فهو يعمل على زيادة الرغبة الجنسية بشكل عام، وينصح بتناوله طازجًا للحصول على نتائج فعالة.
  • القرنفل يعتبر القرنفل أيضًا من أهم الأطعمة التي تعالج البرودة، وذلك باستخدامه في العديد من الأطعمة والمشروبات الساخنة المختلفة.

البرود الجنسي من أكثر المشاكل شيوعا التي تواجه الكثير من الزيجات والتي قد تسبب الانفصال في بعض الأحيان، لذلك يجب تحديد الأسباب التي تؤدي إلى ذلك لتجنب ذلك.