من هو اسامة بن لادن ويكيبيديا، زادت نسبة البحث عن أسامة بن لادن، ويرغب الجميع في معرفة كافة تفاصيل حياته، فهو يعتبر مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق، وهو يعتبر تنظيم سلفي جهادي مسلح أنشأ في دولة أفغانستان وكان ذلك في عام 1988 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أن القاعدة قامت بعدة عمليات وكان من أشهرها تفجيرات وهجمات 11 سبتمبر والتي أثارت ضجة في مختلف أنحاء العالم، ولكن من هو اسامة بن لادن ويكيبيديا، وما هي أبرز أعماله، وما هي حياته، لمعرفة كل تلك التفاصيل والمعلومات تابعوا مقالنا التالي.

من هو اسامة بن لادن السيرة الذاتية

يعتبر الحل الصحيح لـسؤال  من هو اسامة بن لادن ويكيبيديا، أنه مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق، وهو من مواليد 10 مارس لعام 1957 ميلادي، وقد وافته المنية في تاريخ 2 مايو لعام 2011 ميلادي، وكان له العديد من الأعمال والتي يعتبر من أبرزها الهجوم على أهداف مدنية وعسكرية في بلدان متنوعة من أهمها هجمات 11 سبتمبر، وتفجيرات لندن في 7 يوليو لعام 2005 ميلادي، علاوة على تفجيرات مدريد لعام 2004 ميلادي، كذلك أعلن أسامة بن لادن بالاشتراك مع أيمن الظواهري في عام 1998 ميلادي، بتأسيس الجبهة العالمية للجهاد ضد اليهود والصليبين، ونجم عنها فيما بعد ما يعرف بـ الحرب على الارهاب.

مقتل اسامة بن لادن

قتل أسامة بن لادن فجر الإثنين 28 جمادى الأولى 1432 هـ الموافق 2 مايو 2011 من خلال عملية مداهمة دامت 40 دقيقة شارك بها مروحيات الشبح التي لم تكن تعتقد أجهزة الاستخبارات أنها قد وجدت بعد وعلى متنها كان حوالي 25 جندي من قوات المغاوير الأمريكية بالاشتراك مع بعض العناصر من المخابرات الباكستانية على قصر كان يختبيء به بأبوت آباد بباكستان. وقد قتل برصاصة في رأسه بعد اشتباك خاطف بينه ومعه زوجته ولم يكن بحوزتهما سلاح ضد القوات الأمريكية حيث قتلته وأصابت زوجته، وبعد الواقعة شاعت مزاعم أمريكية أن بن لادن جعل زوجته درعاً بشرياً يختبئ خلفه لكن مسؤولاً في البيت الأبيض نفى ذلك وأكد أنه وزوجته قاوما على الرغم من أنهما عزل. كما قتل أيضا ثلاثه آخرون منهم أحد ابنائه البالغين وعنصرين في القاعدة، وفقدت قوة المغاوير مروحية أباتشي إثر إصابتها بقذيفة آر بي جي.

من هو اسامة بن لادن بالفيديو

في ختام هذا المقال، الذي قمنا من خلاله بطرح من هو اسامة بن لادن ويكيبيديا، يجدر بنا الذكر أن أسامة بن لادن كان محبا للشعر فيتذوقه ويقرضه فله عدة قصائد، كما يستشهد به في ثنايا خطاباته وتوجيهاته.