من هي زوجة راشد الغنوشي، يعتبر راشد الغنوشي سياسي ورجل دولة وحقوقي، علاوة على كونه مفكر إسلامي تونسي، وهو يعتبر زعيم حركم النهضة التونسية ورئيس مجلس نواب الشعب، كذلك يعد راشد الغنوشي ولد راشد الخريجي، وهو من مواليد 22 يونيو 1941، بدأ مسيرته السياسية في عام 1969 ميلادي، ومنذ دخوله بها قد تعرض للاعتقال والتعذيب، وحكم بالإعدام مرتين، وهذا أجبره إلى البقاء في المنفى وخاصة في لندن لمدة تتراوح إلى 21 عامًا، وكان ذلك في الفترة ما بين 1989 ميلادي، و 2011 ميلادي، بعد ذلك عاد إلى بلاده تونس على إثر نجاح الثورة التونسية، والآن تابعوا معنا من هي زوجة راشد الغنوشي.

من هي زوجة راشد الغنوشي

زادت نسبة البحثُ هو من هي زوجة راشد الغنوشي، فقد تزوج راشد من امرأة تونسية واسمها فاطمة الجويني، وقد رزقا بولدين وأربع بنات، وهم كما يلي:

  • معاذ: أكبر الولدين، مدير مكتب والده في الحزب، ويرافقه في عدة زيارات خارجية مثل منتدى دافوس في 2012.

  • براء: ولد في 1980، واتبع دراسات حقوق في جامعة لندن، ومصادر التشريع الإسلامي في جامعة الأزهر في القاهرة. أحد مؤسسي شركة تسجيلات أوايكننغ العالمية.

  • تسنيم: ابنته الكبرى، لديها دكتوراه بريطانية في علم الاجتماع.

  • يسرى: ماجستير في الفيزياء الفلكية، وأنهت دكتوراه اختصاص الجندر في القرن 18 في الوطن العربي. الناطقة الرسمية الدولية باسم حركة النهضة، واستضيفت العديد من المرات في بي بي سي وسكاي نيوز.

  • سمية: ماجستير في الفلسفة في جامعة لندن وباحثة في مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية في لندن، وكاتبة قارة في صحيفة الغارديان منذ 2006. متزوجة مع رفيق عبد السلام وزير الخارجية التونسي في حكومة حمادي الجبالي.

  • انتصار: ابنته الصغرى، ولدت في 1985، لديها شهادة في الحقوق من جامعة كامبريدج وكلية لندن للاقتصاد، وتعمل محامية مختصة في حقوق الإنسان. متزوجة مع ضابط في الجيش الوطني التونسي متهم قبل الثورة التونسية في قضية براكة الساحل المشهورة.

بالفيديو من هي زوجة راشد الغنوشي

وفي الختام، قدم السياسي راشد الغنوشي العديد من المؤلفات في حياته، علاوة على أعماله السياسية في البلاد، ولقد قمنا في مقالنا بطرح من هي زوجة راشد الغنوشي، لكي تتعرفوا أكثر عنها.