افضل 5 أجهزة ليزر منزلي 2023، تحاول النساء دائماً البحث عن أنسب الطرق من أجل إزالة شعر الجسم والوجه، حيث أن الكثير من الطرق تكون مؤلمة بشكل كبيرة والطرق الأخرى تؤدي إلى إزالة الشعر بشكل غير صحيح مما يؤدي إلى مضاعفات غير جميلة المظهر مثل الشعر تحت الجلد والذي يكون من الصعب علاجه بعد ذلك، وتلجأ الكثير من النساء إلى الليزر فهو لحتى الآن أنسب طريقة وأسهلها ولكنها مكلفة، ولكن انتشرت العديد من أنواع أجهزة الليزر لتتسائل النساء ما هي افضل 5 أجهزة ليزر منزلي 2023.

أفضل 5 أجهزة ليزر منزلي 2023

إليكم أفضل خمس اقتراحات لأجهزة ليزر منزلية:

  • فيليبس لوميا اي بي ال الاصدار التاسع (*تحديث: تمت إضافة الاصدار العاشر والاحدث ليحتل مكانة افضل جهاز ليزر منزلي حتى الآن)

  • براون سيلك أكسبرت اي بي ال الجيل الخامس (يحتل المركز الثاني ضمن قائمة افضل جهاز ليزر منزلي بعد فيليبس لوميا)

  • تريا 4 إكس ليزر

  • ريمنجتون اي بي ال

  • سيلكن انفنتي

مميزات استخدام أجهزة الليزر المنزلي

هناك العديد من المميزات لإستخدام الليزر في المنزل للنساء وأهمها:

  • الغعالية والكفاءة: حتى وان كان المصطلح غير دقيق حيث ان الازالة ليست دائمة لكنها على الاقل تمنع نمو الشعر لمدة قد تصل الى 6 أشهر.
  • السرعة: تعتبر ازالة الشعر بالليزر اسرع وسيلة حيث ان نصف ساعة قد تكون كافية لازالة الشعر من جميع اجزاء جسمك. (باستخدام بعض الاصدارات)
  • الدقة: يمكنها ازالة الشعر من اكثر الاجزاء صعوبة حتىالوجه و منطقة البكيني بشكل دقيق جدا وآمن. (لا يقارن بالشفرة او الطرق الاخرى)
  • الامان: تستخدم أجهزة ازالة الشعر بالليزر المنزلي أنظمة أمان تتكون من نظام متكامل و5 مستويات طاقة وفلتر أشعة فوق بنفسجية ومستشعر لون البشرة ومستشعر ذكي. يعمل المستشعر الذكي على تحديد مستوى الطاقة تلقائيًا من بين 5 مستويات بحيث يناسب لون ببشرتك التي يحددها مستشعر لون البشرة.
  • لا مزيد من الجروح من استخدام الشفرة او حتى الالام الشمع و الحلاوة و التأثيرات الجانبية لكريمات ازالة الشعر.

استخدام الليزر المنزلي للوجه

يمكن لجميع النساء بكافة أنواع البشرات إستخدام الليزر المنزلي للوجه، حيث يوجد مع كل جهاز قطع خاصة بالوجه، بالإضافة إلى تعليمات خاصة لإستخدامة من أجل تجنب أي مضاعفات أو أخطاء عن الإستخدام.

عيوب إزالة الشعر بالليزر

لكل شيء مزايا وعيوب، هناك عيوب وسلبيات تؤثر على المدى القريب وبعضها على المدى البعيد، إليكم اهم العيوب لإزالة الشعر بالليزر في المنزل:

  1. احمرار وتهيج الجلد؛ إذ يقوم مبدأ إزالة الشعر بالليزر على إتلاف بصيلات الشعر المستهدف، مما يتسبب باحمرار وتهيج المنطقة مع الشعور بالوخز والألم.
  2. تقشر الجلد في المنطقة المعرضة لليزر.
  3. تغيُّر لون الجلد في المنطقة المعرضة لليزر؛ فإما أن تصبح أفتح، أو أغمق قليلًا.
  4. خطورة وصول أشعة الليزر إلى العين، خاصة في حال استخدام الليزر على الوجه.
  5. احتمالية إصابة المنطقة بالالتهاب، أو العدوى عند إتلاف بصيلات الشعر.
  6. تشكُّل الندبات والجروح في حال ارتكب المعالج خطأ ما، أو إن لم يهتم الشخص بالمنطقة المعالجة بطريقة صحيحة بعد ذلك.
  7. التعرض للحروق والبثور إن لم يُحسِن المعالِج استخدام جهاز الليزر.

بالفيديو طريقة استخدام الليزر المنزلي

واصبحت الكثير من النساء تستخدم أجهزة الليزر المنزلية، حيث أنها يمكن ألا تُرى فاعليتها بسرعة، إلا أنه مع الاستخدام لفترة والإلتزام بالتعليمات الموجودة يمكن أن تكون نتائجها خلابة، ويصبح الجلد ذو نعومة وستتخلص البشرة من العديد من المشاكل مثل الشعر تحت الجلد والخشونة وغيرها.