من هو فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي ويكيبيديا، بزر عدد كبير من الشخصيات الهامة بالمملكة العربية السعودية، والذين تقلدوا مناصب رفيعة وتمكنوا من القيام بالعديد من الأعمال والانجازات لصالح المملكة، وان مثل هذه الشخصيات الهامة كان لهم دور كبير وبارز في سياسات المملكة والمساهمة في العمل على تحقيق رؤية المملكة لعام 2030، وضمن هذه الشخصيات المرموقة في المملكة العربية السعودية هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي، وهو أحد أكثر الشخصيات البارزة بالمملكة العربية السعودية، بحيث تم تنصيبه كمستشار لمكافحة الجريمة، في هذا المقال سنتعرف على الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي ويكيبيديا.

من هو فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي السيرة الذاتية

الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي، ولد في المملكة العربية السعودية، وهو احد الشخصيات الهامة في المملكة، وذلك لأنه يشغل مناصب عديدة ومختلفة وبشكل خاص في وزارة الداخلية، بالإضافة الى أنه يعمل على مكافحة المخدرات وبشكل خاص فقد عمل كمستشار بقسم مكافحة المخدرات، ومنصبه الحالي هو مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر بوزارة الداخلية، وهو أحد الشخصيات الذين لهم تأثير كبير بالمجتمع.

وفي 24 مايو 2023 تزوج الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي من الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز، وقد اقتصر حفل الزفاف على عائلاتهم وعدد قليل من الأشخاص المقربين، واتباع اجراءات الوقاية من فايروس كورونا المستجد.

من هي زوجة فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي

زوجة الأمير فهد بن سعد عبد الله بن تركي من الأميرة حصة، في 24 مايو 2023، وقد احتلفت العائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية، بعقد قران الأميرة حصة، وهي الابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد تم مشاركة صور من حفل الزفاف يظهر فيه الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، وأمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز وعدد من أصحاب الأمراء.

والأميرة حصة هي الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية وتم تنصيبها في 2 يونيو 2023، بالإضافة الى أنها أستاذة محاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

بالفيديو لقطات من حفل زفاف الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي

تجدر الاشارة الى أن الأميرة حصة هي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الأميرة الراحلة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وقد توفت بعد صراع طويل من المرض عن عمر يناهز 71 عام.